صحيفة: وفد روسي يتفقد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة

الثلاثاء 19-01-2016 AM 11:03
صحيفة: وفد روسي يتفقد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة
كتب:

قال اللواء طارق زكي، رئيس قطاع أمن مصر للطيران، إن وفدا من سلطة الطيران الروسية وصل إلى القاهرة لتفقد إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي.

وأضاف زكي، في تصريحات نشرتها صحيفة "الأهرام" القومية بعددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن الوفد وصل أمس الاثنين ويضم 4 من كبار مفتشي سلطة الطيران المدني الروسية برئاسة فيكتور كونيوخوف.

وأوضح زكي أن الوفد سيبدأ لاحقا التفتيش على الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الصالات والركاب والبضائع والشحن والخدمات الأرضية والجوية والأسوار والمنافذ بالمطار، مشيرا إلى أن كل الأجهزة العاملة بالمطار مستعدة تماما لأي تفتيشات دولية وإقليمية.

كان 224 شخصا قتلوا في أواخر أكتوبر الماضي إثر تحطم طائرة روسية في سيناء عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ.

وأعلن رئيس لجنة التحقيق بوزارة الطيران المدني المصرية الطيار أيمن المقدم -في وقت سابق- الانتهاء من إعداد التقرير الأولي لتحطم الطائرة، الذي أشار إلى عدم وجود دليل حتى الآن يوضح ما إذا كان الحادث "عملا إرهابيا" أم لا.

وأعلنت الحكومة المصرية -في ديسمبر الماضي- اختيار شركة كونترول ريسكس البريطانية لتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية.

واجتازت مصر مؤخراً عملية تدقيق من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني بحضور ممثلين عن شركات طيران روسية وهولندية وإماراتية وإيطالية، كما تتعاون مصر مع وفود حكومية بريطانية وألمانية وروسية ستقوم بمراجعة الإجراءات الأمنية وتقديم توصياتها بهذا المجال.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys