بايونيرز المصرية تعرض الاستحواذ على 60.2% من أسهم شركة ألبان

الثلاثاء 04-11-2014 PM 02:36
بايونيرز المصرية تعرض الاستحواذ على 60.2% من أسهم شركة ألبان

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية إن شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية تقدمت اليوم الثلاثاء "بمشروع" عرض شراء إجباري لنسبة 60.2 بالمئة من أسهم الشركة العربية لمنتجات الألبان (آراب ديري).

بسعر 56 جنيها للسهم وبقيمة إجمالية للصفقة تتجاوز 200 مليون جنيه.

وكان آخر سعر تداول لسهم آراب ديري في بورصة مصر عند 74.66 جنيه في 19 أكتوبر تشرين الأول.

وقالت الرقابة المالية في بيان أرسل لبورصة مصر اليوم إنها تدرس "ملف العرض ومستنداته."

وبحلول الساعة 1224 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم بايونيرز عند 12.85 جنيه بارتفاع 0.2 بالمئة.

وقال خالد الطيب عضو مجلس إدارة بايونيرز ومدير لجنة الاستثمار في اتصال هاتفي مع رويترز "أتوقع أن العقد سيجد قبولا لدى المساهمين بالشركة .. لدينا خطط قوية لإعادة هيكلة الشركة وفتح أسواق جديدة أمام منتجاتها بعد الاستحواذ."

كانت بايونيرز التي تمتلك 25 بالمئة من أسهم آراب ديري أعلنت في أغسطس آب عزمها التقدم بعرض شراء محتمل لكامل أسهم الشركة بسعر 56 جنيها للسهم بعد إجراء فحص فني ومالي.

وقالت الرقابة المالية في البيان اليوم إن نسبة 60.2 بالمئة التي تطلب بايونيرز الاستحواذ عليها ستكون مكملة لنسبة "100 بالمئة من أسهم آراب ديري."

وفي سبتمبر أيلول قالت آراب ديري في بيان للبورصة إنها تلقت خطابا من في.آر.اس فود-باراس الهندية يفيد برغبتها في تقديم عرض شراء محتمل لكامل أسهم الشركة بسعر 9.09 دولار (64.99 جنيه) للسهم بشرط إنهاء الفحص المالي والفني للشركة.

وتعمل بايونيرز في الخدمات المالية وتملك ثلاث أذرع للاستثمار إحداها في القطاع العقاري والأخرى في القطاع الصناعي والثالثة في الخدمات المالية وتعمل في مصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys