مصر تلقي القبض على من يشتبه أنهم إسلاميون متشددون

الأحد 25-08-2013 PM 02:20
مصر تلقي القبض على من يشتبه أنهم إسلاميون متشددون
كتب:

قالت مصادر أمنية إن السلطات المصرية ألقت القبض على إسلامي متشدد اليوم الاحد قائلة إنه مقرب من شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري وأمد أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالسلاح.

وألقي القبض على داود خيرت في حي مدينة نصر بالقاهرة حيث كانت قوات الشرطة فضت اعتصاما لمؤيدي مرسي في 14 اغسطس آب ضمن حملة على مؤيدي الرئيس المعزول المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين.

وألقي القبض على خمسة إسلاميين متشددين آخرين في أماكن أخرى. وذكرت المصادر الأمنية أن السلطات اتهمت خيرت بتزويد متظاهرين مؤيدين لمرسي بالسلاح ووصفته بأنه "الذراع اليمنى" لمحمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة.

وألقي القبض على محمد الظواهري في مصر في17 أغسطس آب. وتنفي جماعة الاخوان المسلمين استخدام السلاح قائلة إنها حركة سلمية ليست لها صلة بتنظيم القاعدة.

وقتل اكثر من الف شخص بينهم 100 من أفراد الجيش والشرطة في أعمال عنف بمناطق متفرقة في مصر منذ عزل مرسي مما يجعل هذه أسوأ اضطرابات تشهدها مصر خلال 60 عاما.

ويقول أنصار الاخوان إن عدد القتلى أعلى بكثير. وفي وقت سابق اليوم الاحد قال الجيش إنه ألقى القبض على خمسة متشددين في الشيخ زويد بشمال سيناء وذكر أنهم ضالعون في هجمات على قوات الأمن بالمنطقة.

وذكرت المصادر الأمنية أنه تم إلقاء القبض على ابن القيادي بجماعة الاخوان محمد البلتاجي في مدينة بني سويف بجنوب مصر.

ويواجه ثلاثة من قيادات الاخوان والرئيس الأسبق حسني مبارك الذي أطاحت به انتفاضة شعبية عام 2011 محاكمات منفصلة باتهامات بالضلوع في قتل متظاهرين.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys