وزير التموين: نلبي كل احتياجاتنا من شركة السكر للصناعات التكاملية.. ولا نستورد من الخارج

الإثنين 06-04-2015 PM 12:12
وزير التموين: نلبي كل احتياجاتنا من شركة السكر للصناعات التكاملية.. ولا نستورد من الخارج
كتب:

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، اليوم الإثنين، إن وزارته لا تقوم باستيراد السكر من الخارج، وإنها توفي كل احتياجاتها من السكر المطروح على السلع التموينية من شركة السكر للصناعات التكاملية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن حنفي قوله، إن "الوزارة تولي اهتماما خاصا بإزالة المعوقات والمشاكل التي تواجه شركات صناعة السكر المصرية، ومنها إغراق السوق المحلي بالسكر المستورد، للنهوض بهذه الشركات وتوفير سلعة السكر للاستهلاك المحلي بأسعار تنافسية".

وأوضح إنه تم وضع آليات لحل المشكلات العاجلة التي تواجه شركات السكر، بهدف زيادة قدراتها التنافسية في الأسواق الداخلية والخارجية وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك بما يتوافق مع آليات السوق والحرية الاقتصادية ومواجهة عمليات إغراق السكر المستورد للسوق المحلية.

وأشار إلى أن وزارة التموين قامت بدعم مزارعي وموردي قصب السكر من خلال زيادة سعر استلام طن قصب السكر من 360 جنيها إلى 400 جنيه على أن تتحمل وزارة التموين من السعر100 جنيه نيابة عن شركة السكر والصناعات التكاملية، ما يخفض من تكاليف الإنتاج بما قيمته ألف جنيه.

وتسعى وزارة التموين إلى دعم شركة السكر للصناعات التكاملية، بهدف زيادة قدرتها علي المنافسة محليا ودوليا وتعظيم أرباحها بما يعود بالنفع على العاملين فيها وتحقيق عائد مجزي للاقتصاد القومي.

تستهلك مصر ما يقرب من 3 ملايين و100 ألف طن سكر سنويا تنتج منها شركة السكر والصناعات التكاملية حوالى مليون و100 آلف طن من قصب السكر وتنتج حوالى 400 ألف طن سكر مكرر بالمشاركة مع بعض الشركات، كما يقوم القطاع الخاص بإنتاج كميات كبيرة من السكر.

وتستورد مصر 50 ألف طن سكر مكرر فقط من خلال مجموعة من المستوردين وهو يمثل أقل من 1% من حجم الاستهلاك السنوي.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys