"البرعي" يقرر تشكيل لجنة للإشراف على دور الأيتام التابعة للجمعيات الأهلية

الأحد 18-08-2013 PM 02:10
كتب:

قرر أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي تشكيل لجنة للإشراف على دور الأيتام التابعة للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالوزارة، ووإعداد التقارير بشأنها والمتابعة الدورية للخدمات المقدمة بها.

وقال البرعي اليوم في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط إن اللجنة ستضم في عضويتها ممثلون عن المديرية المعنية داخل كل محافظة، والإدارة العامة للأسرة والطفولة، والإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، والإدارة المركزية للجمعيات، وأحد المهتمين بقضايا الأيتام بمؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف البرعي أن ساحة العمل الاجتماعي في مجال رعاية الأيتام في الآونة الأخيرة  شهدت تدني لمستوى الخدمة والرعاية المقدمة ببعض دور الأيتام وخروجها والقائمين عليها عن أداء رسالتهم، مشيرا إلى سوء استغلال الأطفال بهذه الدور تحقيقا لمصالح خاصة ورؤى ذاتية ولجمع التبرعات دون الاهتمام بالمبادىء والأهداف التي من أجلها تم إقامة هذه الدور.

وأكد البرعي أن الوزارة تحترم جميع مبادىء ومواثيق حقوق الطفل الدولية والإقليمية والمحلية، وأنها تولي اهتماما متزايدا لتلك الفئة من الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية لتوفير الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية والتعليمية.

وذكر أن الوزارة تعمل على تقديم الدعم لتلك المؤسسات لوضع البرامج والتوجيه الفني في تصميم برامج الرعاية والتنشئة الاجتماعية والنفسية وغيرها لهذه الفئة من الأطفال والاستفادة من التجارب الرائدة في هذا المجال.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys