حبس دومة 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه بتهمة إهانة المحكمة وتأجيل القضية إلى 4 فبراير

الثلاثاء 09-12-2014 PM 12:07
حبس دومة 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه بتهمة إهانة المحكمة وتأجيل القضية إلى 4 فبراير
كتب:

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة الناشط السياسي أحمد دومة بالسجن 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لإهانته هيئة المحكمة، أثناء نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

وأجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة دومة و268 متهما آخرين إلى جلسة 4 فبراير المقبل، مع استمرار حبس دومة.

وسمح رئيس المحكمة لأحمد دومة بالخروج من قفص الاتهام الزجاجي لمواجهته بالاتهامات المنسوبه إليه والتي أنكرها جميعا، متهما المحكمة بعدم موافقتها على علاجه رغم تعرض حياته الشخصية للخطر.

وقال دومة إن "هيئة المحكمة اتخذت قرارات ضد هيئة الدفاع لا علاقة لها بالقانون".

وأصدرت نقابة المحامين، في وقت سابق، بيانا بقبول انسحاب هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية "أحداث مجلس الوزراء"، بسبب ما سمته بـ"تغوّل المحكمة على حقوق الدفاع".

وقررت المحكمة إحالة البيان الصادر عن نقابة المحامين للنائب العام للتحقيق فيه لما ورد به من ألفاظ اعتبرتها المحكمة بمثابة إهانة لها، إلى جانب تكليف محكمة الاستئناف بندب محام من النقابة للترافع بالقضية عقب انسحاب أعضاء الدفاع بالجلسة السابقة.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددا من التهم، منها التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب.

موضوعات متعلقة:

اليوم.. استئناف محاكمة دومة و268 متهما في أحداث "مجلس الوزراء"

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys