تأجيل إعادة محاكمة المتهمين بقضية مقتل اللواء نبيل فراج لسماع مرافعة النيابة‎

الثلاثاء 05-01-2016 PM 05:26
تأجيل إعادة محاكمة المتهمين بقضية مقتل اللواء نبيل فراج لسماع مرافعة النيابة‎
كتب:

قررت محكمة الجنايات، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بطريق القاهرة - إسكندرية الصحراوي، اليوم الثلاثاء، تأجيل إعادة محاكمة 12 متهما في قضية مقتل اللواء نبيل فراج بمنطقة كرداسة لجلسة ٧ فبراير.

وقال مصدر قضائي لـ "أصوات مصرية" إن قرار التأجيل جاء لسماع مرافعة النيابة.

وكانت المحكمة قضت -في أغسطس 2014- بإعدام 12 من بين 23 مهتما في القضية، كما قضت بالسجن المؤبد على 10 متهمين وبراءة واحد، ثم قبلت محكمة النقض -في فبراير الماضي- الطعن المقدم من 12 متهما في القضية، منهم 7 صادر ضدهم حكم بالإعدام.

وكانت وزارة الداخلية، مدعومة بقوات من الجيش، اقتحمت مدينة كرداسة في سبتمبر 2013 لضبط عدد من المتهمين الهاربين، وأسفرت العملية عن مقتل اللواء فراج مساعد مدير أمن الجيزة وإصابة 9 من الجيش والشرطة.

وأسفرت عملية المداهمة عن القبض على نحو 200 مطلوب بينهم متهمون رئيسيون في هجوم سابق على قسم شرطة كرداسة، عقب فض اعتصامين لأنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان بميداني رابعة العدوية والنهضة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين بالقضية تهم "ارتكاب جرائم قتل ضابط، والشروع في قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد".

كما وجهت النيابة للمتهمين تهم "إنشاء وإدارة جماعة أسست على خلاف القانون بغرض تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، والاعتداء على حرية الأشخاص، والإَضرار بالوحدة الوطنية، وتدعو لتكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، وتغير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على القوات والمسيحيين".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys