المتحدث العسكري: أعمال البحث عن المفقودين فى حادث غرق مركب الصيد مستمرة

الإثنين 15-12-2014 PM 08:35
المتحدث العسكري: أعمال البحث عن المفقودين فى حادث غرق مركب الصيد مستمرة
كتب:

قال المتحدث العسكري العميد محمد سمير إن عمليات البحث والإنقاذ من قبل أجهزة القوات المسلحة عن المفقودين من ضحايا حادث غرق مركب الصيد "بدر الإسلام " بخليج السويس مستمرة.

وقال المتحدث، فى بيان على صفحته على فيس بوك اليوم، إن قطعتين بحريتين تقومان حاليا بأعمال البحث عن المفقودين من ضحايا المركب، وبمعاونة عدد من بلنصات الصيد المتواجدة بالمنطقة.

وأكد المتحدث العسكري أنه فى أعقاب الحادث لم يتم رصد أي إشارة استغاثة بأي من محطات البحث والإنقاذ بالمنطقة نتيجة لخلو "البلنص" مركب الصيد من أجهزة الاستغاثة.

وأشار إلى أنه تم تلقى بلاغ تليفوني من أحد الصيادين يفيد بوقوع الحادث حيث تم دفع أحد لنشات المرور والإنقاذ لمنطقة الحادث طبقا للبلاغ والذى تبين عدم دقته نتيجة لاختلاط الموقع على المبلغ من منطقة جبل الزيت محل الواقعة ومنطقة الزيتية.

وأضاف أنه مع استمرار أعمال المتابعة والتواصل مع المبلغ أمكن تدقيق موقع الحادث، حيث تم دفع عدد أربع قطع بحرية وطائرة بحث وإنقاذ للموقع لتنفيذ إجراءات البحث فى المنطقة المحيطة بالحادث، وقامت عناصر القوات المسلحة بضبط السفينة التجارية المتسببة فى الحادث واصطحابها للتحفظ عليها بميناء سفاجا البحري لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys