"الأوقاف" تقرر ترجمة خطب الجمعة بتسع لغات أجنبية لمواجهة الأفكار المتطرفة

الأربعاء 19-11-2014 PM 02:26
كتب:

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، اليوم الأربعاء، إنه تقرر ترجمة الرسائل الأسبوعية للوزارة وخطب الجمعة بتسع لغات أجنبية مختلفة ونشرها على الموقع الرسمي للوزارة، بهدف تعظيم الاستفادة بها في جميع دول العالم.

وأضاف الوزير، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تلك الرسائل والخطب تتناول كل ما يحتاجه المسلمون في وقتنا المعاصر، وتساهم في تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لدى البعض عن الإسلام والمسلمين.

وتأتي هذه الخطوة في ضوء سياسة وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية لمواجهة الأفكار المتطرفة ونشر تعاليم الدين الإسلامي الوسطي بين جموع المسلمين في العالم.

واجتمع وزير الأوقاف، في وقت سابق، مع الدكتور أحمد علي عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وسعيد مطاوع عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر لبحث الترتيبات الفنية لسرعة الانتهاء من مشروع الترجمة.

وعلى صعيد آخر تطلق وزارة الأوقاف، يوم الجمعة المقبل، قافلة دعوية تضم عددا من علماء الأزهر والأوقاف، لتجوب جميع محافظات الجمهورية، بهدف نشر تعاليم الإسلام الوسطي بعنوان "الدعوات الهدّامة: كشف حقيقتها وسبل مواجهتها" وذلك في أكثر من سبعين مسجداً بالجمهورية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys