وكالة: وفد إسرائيلي يصل القاهرة لبحث مفاوضات التهدئة بغزة

الثلاثاء 05-08-2014 PM 08:45
وكالة: وفد إسرائيلي يصل القاهرة لبحث مفاوضات التهدئة بغزة
كتب:

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن وفدا إسرائيليا وصل، مساء اليوم الثلاثاء، من تل أبيب في زيارة سريعة يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين المصريين لبحث سبل التوصل إلي تهدئه في قطاع غزة .

وسحبت إسرائيل قواتها البرية من غزة صباح اليوم وبدأت هدنة مدتها 72 ساعة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بوساطة مصرية كخطوة أولى تجاه مفاوضات بشأن اتفاق أكثر دواما لانهاء هجوم إسرائيلي بدأ قبل نحو شهر.

وبحسب الوكالة، يضم الوفد ثلاثة من كبار المسؤولين الإسرائيليين، ومن المقرر أن يعقد الوفد لقاءات مع مسؤولين مصريين للتوصل إلي اتفاق تهدئة.

كان وفد من الفصائل الفلسطينية سلم الجانب المصري أمس مطالب التهدئة لوقف إطلاق النار في غزة، وعلى أن تتولى مصر الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي بشأنها. وتتضمن المطالب، وقف إطلاق النار، تأمين الانسحاب الإسرائيلي، وقف كافة أشكال العدوان الإسرائيلي في الضفة غزة، رفع الحصار المفروض على القطاع، معالجة الأثار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استمر قرابة أربعة أسابيع.

ويقول مسؤولون في غزة إن الحرب قتلت 1867 فلسطينيا معظمهم مدنيون. وتقول إسرائيل إن 64 من جنودها وثلاثة مدنيين قتلوا منذ بدء الهجوم.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys