مسؤول حكومي: إنشاء بورصات سلعية وزراعية لتحديد أسعار السلع الغذائية وفق المعايير الدولية

الثلاثاء 04-06-2013 PM 03:05
مسؤول حكومي: إنشاء بورصات سلعية وزراعية لتحديد أسعار السلع الغذائية وفق المعايير الدولية
كتب:

قال مستشار وزير التموين لشؤون السلع التموينية اليوم الثلاثاء إن الوزارة تعتزم إنشاء عدد من البورصات السلعية والزراعية بالمحافظات لتحديد أسعار السلع الغذائية في أسواق التجزئة والجملة، وذلك بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية والغرف التجارية التركية.

وأضاف نعماني نصر نعماني مستشار الوزير في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن البورصات سوف تنشأ للسلع الاستراتيجية المحلية ومنها القمح والذرة والقطن والبطاطس والأرز والموالح وغيرها.

وأشار إلى أن البورصات السلعية سوف تحدد كميات العرض والطلب وتحدد أسعار السلع وفق الأسعار العالمية ودون التدخل من الدولة، مطالبا بضرورة إنشاء بورصة خاصة لكل سلعة في مركز إنتاجها، وأن يتم وضع مواصفات وتصنيف جودة السلعة بناء علي الاشتراطات الدولية.

وأوضح مستشار وزارة التموين أن البورصات السلعية ستؤدي إلى زيادة التنمية في المجال الزراعي وزيادة حجم الاستثمارات الزراعية، خاصة في مجال الاصلاح الزراعي، إلى جانب وضع رؤية مستقبلية لأسعارالسلع عاجلة وآجلة بحيث تبنى عليها السياسات الزراعية.

ويأتي الأعلان عن إنشاء البورصات السلعية والزراعية في وقت تتزايد فيه المخاوف من ارتفاع أسعار السلع والخدمات مع اقتراب شهر رمضان بسبب نقص السيولة وتخفيض قيمة العملة المصرية وارتفاع معدلات التضخم.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys