القضاء الإداري يحيل طعن الشوبكى ببطلان إعلان نتيجة دائرة الدقي لهئية المفوضين

السبت 07-11-2015 PM 01:09
القضاء الإداري يحيل طعن الشوبكى ببطلان إعلان نتيجة دائرة الدقي لهئية المفوضين
كتب:

قررت محكمة القضاء الإداري، اليوم السبت، إحالة طعن عمرو الشوبكي المرشح الخاسر في انتخابات البرلمان، والذي يطالب فيه بوقف تنفيذ قرار إعلان نتيجة الدائرة 11 بالدقي والعجوزة وإعادة إجراء الانتخابات، إلى هيئة المفوضين لأخذ الرأي القانوني.

كان رئيس اللجنة العامة لدائرة الدقي والعجوزة المستشار ناجي شحاتة أعلن، مساء الأربعاء، فوز أحمد مرتضى منصور مرشح حزب المصريين الأحرار بالمقعد الثاني في الدائرة بإجمالي 21 ألفا و817 صوتا في مقابل حصول منافسه عمرو الشوبكي المرشح المستقل على 21 ألفا و29 صوتا.

وقال الطعن، الذي اختصم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية وأحمد مرتضى منصور الذي أعلن فوزه بمقعد الدائرة، إن انتخابات الإعادة في دائرة الدقي والعجوزة أجريت بين الطاعن وأحمد مرتضى منصور، وشاب العملية الانتخابية مخالفات صارخة للقانون وتتضمن مخالفات لأحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية.

وذكر الطعن أن الشوبكي تظلم أمام اللجنة العليا للانتخابات من انتهاكات الدعاية التي ينفذها المرشح المنافس من خلال مندوبيه أمام المقار الانتخابية أثناء فترة الصمت الانتخابي في جولة الإعادة وتوزيع رشاوى انتخابية سواء نقدية أو عينية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys