آمنة نصير: حديث أعضاء الشورى عن الباليه.. هروب من مناقشة قضايا المجتمع

الأحد 09-06-2013 AM 10:51
آمنة نصير: حديث أعضاء الشورى عن الباليه.. هروب من مناقشة قضايا المجتمع
كتب:

كتبت: رانيا أحمد

قالت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر إن التصريحات التي أدلى بها عضو مجلس الشورى بشأن فن الباليه تمثل هروبا من مسؤوليته (المجلس) عن مناقشة القضايا والمشكلات الحقيقية التي يعاني منها المجتمع المصري.

وكان جمال حامد عضو مجلس الشورى عن حزب النور طالب بإلغاء فن الباليه، واصفا إياه بفن العراة الذي ينشر الرذيلة والفحش بين الناس خلال اجتماع لجنة الثقافة واﻹعلام والسياحة بالشورى، لمناقشة الموازنة العامة لدار اﻷوبرا للعام المالي الجديد وسط رفض سياسيين ونشطاء، معتبرين أن هذا بعيد عن اختصاصات المجلس.

وأضافت نصير، في تصريح لـ"أصوات مصرية"، أن "لدينا العديد من المشاكل كان على المجلس مناقشتها بدلا من الباليه والرقص والفنون، متسائلة "هل وصلت الرفاهية بنا إلى حد مناقشة الفنون في مجلس الشورى". 

وأكدت نصير أن حزب الحرية والعدالة أساء استخدام مقاعد مجلس الشورى التي حصل عليها "بمحض الصدفة" ويقوم الآن باستغلالها في مناقشة قضايا ليس لها علاقة بدوره.

وقالت أستاذ العقيدة والفلسفة "لن أقول سوى كلمة واحدة اتقوا الله  وتوقفوا عن مناقشة هذه القضايا الفرعية التي لا تهم عددا كبيرا من المواطنين"، مضيفة "من المفترض ألا تكون شغلكم الشاغل وسط قضايا أهم للمواطنين منها أزمة بناء سد إثيوبيا والانقطاع المتكرر للكهرباء".

وترى بثينة كامل المرشحة السابقة لرئاسة الجمهورية أن مجلس الشورى باطل بالأساس وأي قضايا يناقشها باطلة، مؤكدة أن أعضاء مجلس الشورى المحسوبين على التيارات الإسلامية لديهم تناقض واضح، قائلة "إنهم يرفضون الفنون في حين بدرت تصرفات مسيئة من نوابهم وعلى رأسهم على ونيس والبلكيمي".

وقال علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب السابق "ليس من اختصاص مجلس الشورى مناقشة الأمور الخاصة بميزانية الأوبرا وفقا للدستور"، واصفا ما يقوم به النواب في هذا الشأن بالعبث وعدم القدرة على الإدارة الحقيقية للبلاد.

وأضاف عضو مجلس الشعب السابق "نرفض أن يناقش مجلس الشورى الأمور الخاصة بالفنون وقضاياها"، مشيرا إلى أن ذلك يدل على تراجع فكري.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys