عمرو زكي يعلن اعتزاله كرة القدم

الإثنين 17-08-2015 AM 08:57
عمرو زكي يعلن اعتزاله كرة القدم
كتب:

أعلن عمرو زكي مهاجم الزمالك ومنتخب مصر السابق اعتزاله كرة القدم.

وقال زكي، البالغ من العمر 32 عاما، في تغريدة على توتير الأحد، "زي النهاردة  من 7 سنين كانت أول مباراة وأول هدف في الدوري الانجليزي والنهاردة بقول شكرا أيتها المستديرة على 15 عاما من العطاء.. اعتزال نهائي".

وأضاف "اكتفيت بهذه الفترة وبكل ما فيها من انتصارات وانكسارات وبعد عام ونصف من العلاج والتأهيل لم يقدر الله بأكثر مما انقضى"، وكان زكي يعاني من مشاكل في الركبة.

وشارك زكي في 63 مباراة دولية مع منتخب مصر منذ ظهوره الأول في لقاء بتصفيات كأس العالم عام 2004 وسجل 29 هدفا.

وكان ظهوره الدولي الأخير - وهدفه النهائي أيضا مع المنتخب المصري - في الفوز 2-1 على غانا في جولة فاصلة بتصفيات كأس العالم في نوفمبر 2013 لكن مصر خسرت 7-3 في النتيجة الاجمالية لتخفق في بلوغ نهائيات البرازيل.

وساهم المهاجم القوي في فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية 2006 و2008 وأحرز خمسة أهداف في البطولتين. وأحرز لقب كأس مصر مع إنبي عام 2005 ومع الزمالك في 2008 قبل انتقاله مباشرة للدوري الانجليزي الممتاز.

ورغم أنه سجل عشرة أهداف مع ويجان في النصف الأول من الموسم إلا أن سلسلة من المشاكل المتعلقة بالانضباط جعلت النادي الانجليزي يكتفي بموسم واحد للمهاجم المصري بين صفوفه.

وقال زكي "اشكر كل من وقف بجانبي ومن ساعدني في الوصول لما حققته مع الكرة وأيضا كل من انتقدني نقدا أفادني وأتمنى أن أكون حقفت شيئا لبلدي تتذكره الناس".

وأضاف "سوف ابتعد فترة ليست قصيرة عن مجال كرة القدم واتمنى من الإعلام والصحافة منحي فترة من الراحة من النقد أو الاشاعات".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys