السفينة "عايدة 4" تبحر لنقل المصريين العالقين على الحدود الليبية -التونسية

الثلاثاء 05-08-2014 PM 04:25
السفينة
كتب:

قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الثلاثاء، إن السفينة "عايدة 4" المملوكة لوزارة النقل إنطلقت من ميناء الأسكندرية اليوم متجهة إلى ميناء جربا التونسي لنقل وإعادة المصريين العالقين على الحدود الليبية -التونسية.

وأضاف إسماعيل عبد الغفار، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن السفينة أبحرت إلى ميناء جربا التونسي بعد إجراء اتصالات والتنسيق مع السلطات التونسية لاستقبال السفينة المصرية وتيسير إجراءات نقل المصريين العالقين على الحدود.

وتواصل الكتائب الليبية المتنازعة في جنوب طرابلس الاقتتال والقصف العنيف في أسوأ موجة عنف دامي شهدتها العاصمة الليبية منذ الإطاحة بمعمر القذافي في عام 2011، ما أدى إلى هروب آلاف المصريين العاملين في ليبيا.

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن "السفينة ستنقل على متنها نحو 300 مصري عالقي على الحدود الليبية -التونسية".

وكانت تونس طالبت المصريين الراغبين في دخول أراضيها باثبات سفرهم مباشرة نحو مصر حتى لا تصبح أراضيها مناطق إقامة ولجوء وإنما نقطة عبور فقط.

واختتم وزير الخارجية المصرية، اليوم، زيارته إلى العاصمة التونسية والتي استهدفت الوقوف على إجراءات عبور المصريين الراغبين في العودة من ليبيا عبر الحدود التونسية، وعاد إلى القاهرة بمرافقة حوالي 300 من المصريين العالقين على الحدود.

وأرسلت القوت المسلحة شحنة مساعدات غذائية وطبية إلى تونس لتوزيعها على المصريين في المنطقة الحدودية لحين العودة إلى الأراضي المصرية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys