إعادة فتح مطار برج العرب أمام الحركة الجوية بعد نجاح المفاوضات مع المحتجين

الأحد 31-03-2013 PM 06:34
إعادة فتح مطار برج العرب أمام الحركة الجوية بعد نجاح المفاوضات مع المحتجين
كتب:

قال مجدي شخلول، رئيس رابطة شركات الطيران المدني بالإسكندرية، إن المفاوضات مع المحتجين من أفراد شرطة الموانىء بمطار برج العرب الدولي نجحت وتم إلغاء إعلان الطيارين الخاص بغلق المطار وإعادة فتح المطار من جديد لاستقبال حركة الطيران من مختلف دول العالم.

وكانت حركة الطيران في المطار توقفت بشكل كامل في المبنى القديم والجديد صباح اليوم الأحد، عقب قيام المئات من شرطة أمن الموانىء بالإضراب عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم ورفع رواتبهم، ووقعت اشتباكات بين موظفي المطار والمعتصمين عقب محاولة الموظفين فتح المطار.

وأكد شخلول، في تصريح صحفي اليوم أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، عودة حركة الطيران بالمطار، مشيرا إلى أنه سيصل خلال النصف ساعة القادمة إلى المطار طائرة قادمة من بيروت وستعود حركة الطيران إلى طبيعتها مرة أخرى خلال الساعات المقبلة.

وأوضح أنه تم منذ صباح اليوم وحتى الساعة الرابعة إلغاء العديد من الرحلات التي كانت قادمة أو مقلعة من المطار، نظرا لإضراب أفراد الشرطة واحتجاجهم أمام الممر الرئيسي للمطار حتى تم فض الإضراب والسماح لعودة حركة الطيران من جديد.

وقال اللواء طيار هاني عقاب مدير مطار برج العرب الدولي، إنه تم صباح اليوم تحويل هبوط الطائرات إلى مطار القاهرة الدولي بدلا من برج العرب، موضحا أن ضباط أمن الموانىء قاموا بإغلاق جميع ممرات الإقلاع والهبوط بالمطار "بسبب مطالبهم الفئوية التي تشمل تحسين رواتبهم وتخصيص وسائل مواصلات لنقلهم من وإلى المطار".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys