أحزاب وقوى إسلامية تشكل "التحالف الوطني لدعم الشرعية" لمواجهة الفلول وحماية الإرادة الشعبية

الخميس 27-06-2013 PM 10:26
أحزاب وقوى إسلامية تشكل
كتب:

أعلن عدد من الأحزاب والقوى الإسلامية والنقابات المهنية والاتحادات الطلابية تدشين ما سموه "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، لمواجهة محاولات الفلول للانقضاض على الشرعية.

وقال حزب الحرية والعدالة، في بيان أصدره اليوم حصلت "أصوات مصرية" على نسخة منه، إن "التحالف سيتولى تنسيق الجهود النبيلة الرامية لحفظ كرامة الوطن وحماية إرادته الشعبية، وإدارة الوقفات السلمية المليونية والاعتصامات في ميادين مصر، بهدف التأكيد على نبذ العنف، ومقاومة البلطجة، وحماية مصر واختيارات شعبها، واستكمال ثورة الشعب المصري المباركة، وتحقيق غاياتها النبيلة في وطن آمن و حرية مصونة وعيش كريم، مستخدمين في ذلك كل السبل القانونية والطرق السلمية".

وشدد التحالف على أنه نشأ ليواجه "ما يجري من محاولات آثمة من فلول النظام السابق وجحافل بلطجيته للانقضاض على الشرعية ، مستعينين بكل أنواع السلاح الممول من رجال أعمال فاسدين سرقوا قوت الشعب".

ودعا التحالف الشعب المصري للانضمام إلى فعالياته السلمية "حماية لمستقبل أبنائنا جميعا، ولقطع دابر الثورة المضادة و المتآمرين معها على مصالح الشعب المصري العظيم"، على حد وصفه.

وأشار إلى أن "أول هذه الفعاليات مليونية (حماية الشرعية) التي تنعقد غدا الجمعة بعد صلاة العصر في ميدان رابعة العدوية، وسوف يليها فعاليات ضخمة سيتم الإعلان عنها في حينها".

ويتكون التحالف من أحزاب إسلامية، أبرزها الحرية والعدالة، الوسط، البناء والتنمية، الوطن، الفضيلة، الأصالة والعمل، إضافة إلى عدد من الشخصيات العامة وممثلين عن طلاب مصر وعمالها، والنقابات العمالية والمهنية، ونوادي أعضاء هيئات التدريس، فيما لوحظ غياب حزب النور وغيره من الكيانات السلفية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys