شباب «بصمة» يعلن عن إقامة «يوم القراءة العالمي» بالمحلة الكبرى 23 ابريل

الخميس 18-04-2013 AM 08:19
شباب «بصمة» يعلن عن إقامة «يوم القراءة العالمي» بالمحلة الكبرى 23 ابريل

أعلنت مجموعة «بصمة» عن إقامة «يوم القراءة العالمي» بمدينة المحلة الكبرى في طنطا، والخرطوم بالسودان يوم 23 إبريل الجاري، وتتلخص فعاليات اليوم في أن يذهب مجموعة من القرّاء إلى أماكن مفتوحة، وكل قارئ يحمل كتابه، ويتعرف القرّاء ويبادلهم الكتب والأفكار والآراء. 

وقال محمود نشأت وكريم عاطف، منسقو حركة «بصمة» بالمحلة الكبرى، إن هدفهم هو توعية المجتمع بشكل عام، والشباب بشكل خاص، بأهمية القراءة والاطلاع، وفتح آفاق جديدة للإبداع أمام الموهوبين والمُبدعين، وتم إختيار مدينة «المحلة الكبرى» بالأخص بسبب تعدد المواهب بها، والرغبة فى تسليط الضوء على أكبر قدر من المثقفين، ونشر مراكز ثقافية جديدة غير العاصمة.

 كما يهدف المشروع لاكتشاف بعض المواهب مثل الكتابة فى شتى المجالات، ويسعى جروب «بصمة» لتجميع أعمال الأعضاء الكتابية فى كتاب إليكتروني، وبعد ذلك سيتم نشر الكتاب بشكل مطبوع، بالإضافة إلى الإهتمام بالمواهب الأخرى مثل التصوير، والتمثيل، والفنون التشكيلية.

 يذكر أن فريق «بصمة» بدأ أعماله فى المحلة الكبرى عن طريق مشروع يسمى «مشروع كتاب» تتلخص فكرته فى تجمع مجموعة من القرّاء وقراءة كتاب واحد حول موضوع مُعين، ثم مناقشة الكتاب وتبادل وجهات النظر المطروحة.

 ويخطط شباب «بصمة» الآن إلى تكوين حملات ثقافية موسعة فى شوارع مدينة «المحلة الكبرى» لجذب أكبر قدر من المثقفين، وتوصيل الثقافة إلى كل الفئات العمرية، إبتداء من الأطفال حتى أكبر الأعمار.

 وتعتبر هذه الفكرة مأخوذة من سامية الجلابي، مؤسسة المشروع الذى انطلق من السودان، ثم وصل إلى مصر، ويحلم شباب هذا المشروع فى توصيله إلى كافة الدول العربية والعالم.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys