المؤشر الرئيسي للبورصة يرتفع متجاوزا 8600 نقطة بدعم مشتريات المؤسسات وصناديق الاستثمار

الأربعاء 22-04-2015 PM 05:46
المؤشر الرئيسي للبورصة يرتفع متجاوزا 8600 نقطة بدعم مشتريات المؤسسات وصناديق الاستثمار
كتب:

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، مسجلا 0.63 بالمئة ليصل إلى 8629.5 نقطة بعد أن تراجع خلال الجلسات الماضية، مدعوما بعمليات شراء من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والأجنبية.

واسترد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 3.9 مليارات جنيه مسجلا 503.8 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 990 مليون جنيه منها 370 مليون جنيه تعاملات سوق الأسهم، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وسجلت الأسهم العقارية أكبر المكاسب على المؤشر بصدارة مدينة نصر للإسكان الذي قفز 1.7 بالمئة، تلاه سهما مصر الجديدة للإسكان وسوديك بمكاسب 2.4 بالمئة و1.2 بالمئة على الترتيب.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وسطاء بالبورصة، قولهم إن "السوق شهدت حالة من التقلبات والتذبذبات في الآداء خلال النصف الأول من جلسة تداولات اليوم، قبل أن تستقر على الاتجاه الصعودي القوي في النصف الأخير من التداولات".

وعزا محمد جاب الله، خبير أسواق المال، هذا الصعود إلى بلوغ الأسهم مستويات مغرية للشراء بعد تجاوزها أكثر من مستوى للدعم خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى ارتفاع مشتريات الأجانب والصناديق المحلية، ومن ثم تعافي السوق في النصف الثاني من جلسة التداول.

وأوضح جاب الله أن قطاعي البنوك والإسكان كانت أكثر القطاعات التي قادت ارتداد السوق نحو الصعود، لكنه اعتبر أن استمرار ضعف سيولة السوق قد يعوق قدرة السوق على مواصلة الصعود.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys