قائد فرق الصاعقة الأسبق: قرار البدء بعملية عسكرية في سيناء سياسي..والإخوان تحاول توريط الجيش

الثلاثاء 21-05-2013 AM 08:41
قائد فرق الصاعقة الأسبق: قرار البدء بعملية عسكرية في سيناء سياسي..والإخوان تحاول توريط الجيش
كتب:

قال اللواء تيسير الطوبجي، القائد الأسبق لفرق الصاعقة، إن قرار البدء بعملية عسكرية لتحرير الجنود المخطوفين في سيناء هو عمل سياسي لا دخل للقوات المسلحة المصرية فيه، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ هذا القرار من قبل الجيش لوجود تراخٍ من جانب النظام الحاكم.

وأضاف الطوبجي، في مقابلة مع قناة "العربية الحدث" ببرنامج "الحدث المصري" مساء أمس، أن جماعة الإخوان المسلمين تحاول توريط الجيش في حرب مع المدنيين، مضيفا أن هذا لن يحدث أبداً، على حد قوله.

وشدد الطوبجي على أن القوات المسلحة المصرية قادرة على استرداد الجنود المخطوفين، مؤكدا على أن القوات المسلحة لن تتهاون في ضرب الخاطفين "ضربة موجعة".

وقال إن كل الخيارات مطروحة لتحرير الجنود.

وأرسل الجيش تعزيزات إلى شبه جزيرة سيناء يوم أمس الإثنين للمشاركة في عمليات تطهير سيناء من البؤر الإجرامية، عقب اختطاف سبعة جنود من قوات الأمن الأسبوع الماضي.

وقال الرئيس محمد مرسي، في تعليق على حسابه على موقع تويتر أول أمس، "جميع مؤسسات الدولة تعمل يداً واحدة لتحرير المخطوفين وجميع الخيارات مفتوحة ولن نخضع لأي ابتزاز".

وطالب الرئيس أمس باصطفاف المُجتمع المصري بكافة مُكوناته وأدواته، بما في ذلك وسائل الإعلام ضرورة لمُواجهة التحديات التي تواجهها مصر مثل الوضع في سيناء وقضية هؤلاء الجنود.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys