مصر تؤكد أهمية الالتزام بالحل السياسي لإنهاء الأزمة السورية

الأحد 28-12-2014 AM 11:57
مصر تؤكد أهمية الالتزام بالحل السياسي لإنهاء الأزمة السورية
كتب:

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، إن مصر تبذل قصارى جهدها وتتفاعل مع كل الأطراف السورية والإقليمية والدولية لحماية من أجل أن تستعيد سوريا وضعها الطبيعي وأن تتحقق تطلعات الشعب السوري في الديموقراطية والأمن.

وأضاف شكري، خلال لقائه بهادي البحرة رئيس الإئتلاف الوطني السوري المعارض، أن مصر تؤكد أهمية الحل السياسي، وعدم إمكانية حل الأزمة عسكرياً في سوريا، وضرورة التوصل إلى نقطة توافق يرتضيها الشعب السوري لحل الأزمة سلمياً.

وأودى الصراع في سوريا بحياة 200 ألف شخص خلال العنف المتواصل منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

كانت مصر استضافت الأسبوع الماضي لقاءً بين الأطراف المختلفة في المعارضة السورية ودوائر الفكر في مصر تمهيدا للحوار الذي سيعقد في موسكو قريبا.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية، فقد ناقش شكري والبحرة الأفكار المطروحة الخاصة بعقد حوار سوري/ سوري تستضيفه أحد مراكز الأبحاث بالقاهرة بين الأطراف السورية المعارضة للتوصل إلى وثيقة موحدة تعكس رؤيتهم لكيفية التوصل إلى حل سياسي فى سوريا، وذلك قبل انعقاد مؤتمر موسكو.

وأكد شكري حرص مصر على التفاعل والتواصل مع الأطراف السورية والإقليمية والدولية المعنية للتوصل إلى نقاط توافق لدعم الحل السياسي ويٌمكن من استعادة سوريا لموقعها الطبيعى، وأن يتوصل السوريون أنفسهم الى توافق حول الحل السياسى عبر حوار بين القوى السياسية السورية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys