عمرو موسى: أؤمن بالنظام الرئاسي لأن الساحة السياسية لم تنضج بعد

الخميس 26-04-2012 AM 08:34
عمرو موسى: أؤمن بالنظام الرئاسي لأن الساحة السياسية لم تنضج بعد

أكد عمرو موسى، المرشح لانتخابت رئاسة الجمهورية، أنه يؤمن بالنظام الرئاسي، خصوصا في بلد مثل مصر، لأن الساحة السياسية والحزبية لم تنضج بعد.

وأضاف موسى، خلال مقابلة تليفزيونية على قناة (روتانا مصرية)، في برنامج (ناس بوك)، مساء اليوم الأربعاء، مع الإعلامية هالة سرحان، أنه على ثقة بان المجلس العسكري سوف يسلم سلطات البلاد لرئيس مدني منتخب، مشيرا إلى أنه يرفض تعبير الفريق الرئاسي، قائلا: " أنا مش من أنصار الفريق الرئاسي ولكن إلى رئيس وفريق يعاونه،ومصطلح الفريق الرئاسي يثير في أعماقي نوع من الكوميديا السوداء".

وقال موسى، "الرئيس المقبل هو الذي سيدعو الأحزاب إلى تشكيل الحكومة دون تجاهل حزب الأغلبية، وعلى حزب الأغلبية أن يكون أول من يتشاور مع الرئيس في تشكيل الحكومة، لأن الرئيس صاحب القول الفصل في تحديد وزير المالية والدفاع وعدد من الوزارات السيادية".

وتابع: " لقد سميت مصر بالجمهورية الثانية مستقبلاً، لأنها تأتي بعد ثورة ولا تمت بصلة للجمهورية الأولى، والوضع الحالي سببه عدم الحنكة السياسية أو الرغبة في التكويش، ولما نقول الدستور أولا قبل الرئاسة يجب أن نضع كلمة (إذا أمكن) ".

واستنكر موسى، حملات التشويه التي تطاله على مواقع الانترنت، قائلا: " ينشرون عني أكاذيب وهناك حملة تشويه ضدي، فيقولون إني السبب في دخول امريكا للعراق وليبيا، وفاضل يقولوا إني مسئول عن تغير المناخ".

وطالب موسى، من المواطنين بضرورة المساهمة في تمويل حملته الانتخابية، قائلا: " تمويل الحملة هيتفتح بعد أيام، وأي حد يساهم بأي مبلغ، وأنا عايز الناس كلها تشارك في ده، و10 مليون جنيه مش كفاية، ده مشوار واحد من الدقي لمصر الجديدة ومعايا ناس يخلص الــ"10" مليون".

وأعلن موسى، أنه على استعداد للدخول في مناظرات مع المرشحين الآخرين في سباق الانتخابات الرئاسية، مضيفا بقوله: " الرئيس القادم، يجب أن يعي أنه رئيسا لكل المصريين والإقصاء والاستبعاد كلام خطير جدا".

وبسؤاله خلال الحلقة عن تصريحاته، التي وصف فيها الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، بلقب (الشيخ)، أجاب موسى: " قلت على أبو الفتوح (الشيخ) لأنه مرشح إسلامي وله مرجعية دينية وماوصلنيش أنه زعل من الوصف ده".

وحول فترة خدمته بوزارة الخارجية، تحدث موسى معبرا عن فخره واعتزاه بعمله وزيرا للخارجية المصرية خلال فترة الرئيس السابق حسني مبارك، قائلا: " أنا كنت وزيرا الخارجية المصرية، لمدة 10 سنوات، وكنت فخورا بذلك، وأسامة الباز، لم يقم بتعييني وزيرا للخارجية، ودي قصة منسوجة زي ما قالوا عمرو موسى نزل التحرير عشان يهدي الناس، وقالوا إني فلول عشان كنت وزير خارجية أيام مبارك، وفي نفس الوقت اختاروا شرف وهو كان وزير في عهده، وأنا نزلت التحرير دعما للثورة وكتير حاولوا يبعدوني عن التحرير".

وتابع: " ولا هرد على اللي بيقولوا عليا فلول، واللي عايزين يقولوا يقولوا، والمصريين عارفيني وعارفين مصلحة مصر، وكما تريد هذه القلة أن تستخدم كلمة فلول عني مش هرد عليهم".

وأعلن موسى، أنه سوف يقوم بإلغاء وزارة الإعلام حال وصوله لحكم مصر، كما أشار إلى أن مصر في حاجة لاستمرار ثورتها، لأن ذلك في مصلحة الجميع.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys