"القابضة للمطارات" توافق على تأسيس شركة لإدارة مشروع "إيربورت سيتي"

الخميس 25-06-2015 PM 04:51
كتب:

وافق مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، اليوم الخميس، على تأسيس شركة جديدة تابعة للشركة القابضة لإدارة مشروع "إيربورت سيتي" لتطوير المنطقة الاستثمارية حول مطار القاهرة الدولي.

ومشروع مدينة المطار "إيربورت سيتي" عبارة عن مدينة استثمارية خدمية ترفيهية في محيط مطار القاهرة، وتهدف إلى دعم صناعة الطيران من خلال التوسع في العوائد غير الملاحية.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن تكلفة المشروع تصل إلى 100 مليار جنيه، وتبلغ إجمالي مساحته 10 ملايين متر مربع، ويشمل أنشطة سياحية وتجارية وترفيهية وخدمية وطبية ورياضية ولوجستية، وتنفذ على عدة مراحل بدءا من عام 2014 حتى 2035.

وأشارت الوكالة إلى أن بيت الخبرة الإنجليزي (AECO) يعكف حاليا على إعداد خطة شاملة لاستغلال الأراضي المتاحة للاستثمار حول مطار القاهرة الدولي لإنشاء المدينة.

وكان وزير الطيران المدني حسام كمال توقع، في وقت سابق، أن يحقق المشروع عوائد بقيمة تصل إلى تصل إلى 422 مليار جنيه حتى عام 2040.

ووصف الوزير المشروع بأنه "من أهم مشروعات وزارة الطيران"، مضيفا أن المشروع سيجعل مصر بموقعها المتميز والفريد الدولة رقم 19 على مستوى العالم في تنفيذ مشروعات المدن المطارية "الإيربورت سيتي".

وأشار إلى أن المشروع سيوفر نحو 30 ألف فرصة عمل مباشرة، ونحو 90 ألف فرصة غير مباشرة، وأن المشروع سيتضمن العديد من الأنشطة التجارية والصناعية والترفيهية واللوجستية.

وقال إنه يجري التخطيط لربط مشروع "إيربورت سيتي" مع المشروع القومي لقناة السويس وميناء العين السخنة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys