عمال بغزل المحلة: استمرار الإضراب بالشركة حتى إقالة رئيس "القابضة"

الإثنين 17-02-2014 AM 10:53
عمال بغزل المحلة: استمرار الإضراب بالشركة حتى إقالة رئيس
كتب:

قال قيادي عمالي بشركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى إن العمال واصلوا إضرابهم اليوم الاثنين لليوم الثامن على التوالي انتظارا لتنفيذ وعد وزير القوى العاملة كمال أبوعيطة بإقالة فؤاد عبد العليم رئيس "القابضة للغزل" التي تتبعها "غزل المحلة".

وقال عبد العزيز الحسنين القيادي العمالي بـ"غزل المحلة" لـ"أصوات مصرية "الإضراب مستمر داخل الشركة لحين إقالة رئيس القابضة للغزل".

والتقى وفد من العمال المضربين أمس بوزير القوى العاملة الذي وعدهم بالعمل على إقالة رئيس الشركة القابضة مقابل تعليق الإضراب.

وقال القيادي العمالي كمال الفيومي لـ"أصوات مصرية" إن الاجتماع مع أبوعيطة -الذي عقد مساء الأحد- انتهى بموافقة ممثلي العمال على تعليق الاحتجاجات القائمة لحين انتهاء أعمال الجمعية العمومية للشركة القابضة.

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية للقابضة للغزل غدا الثلاثاء ويرأسها وزير الاستثمار أسامة صالح.

وقال عبد العزيز الحسنين اليوم إن العمال المعتصمين بالشركة رفضوا تعليق الإضراب حتى يتم تنفيذ نتائج الاجتماع على أرض الواقع.

وقال مراسل لأصوات مصرية إن مئات من عمال غزل المحلة يواصلون اليوم الإضراب والاعتصام بالشركة الذي بدأوه الاثنين الماضي للمطالبة بصرف أرباح سنوية متأخرة وتطبيق الحد الأدنى للأجور، وإقالة رئيس الشركة القابضة للغزل.

وقال عبد الفتاح الزغبة المفوض العام لغزل المحلة لأصوات مصرية "لا تعليق على حديث وزير القوى العاملة".

وأضاف أن القرارات الإدارية المختصة بالشركة تصدر من الشركة القابضة للغزل والنسيج وأسامة صالح وزير الاستثمار، وهي الجهات تتبع لها "غزل المحلة".

وكان العاملون بغزل المحلة أضربوا عن العمل في أكتوبر الماضي واقتحموا مبنى إدارة الشركة للضغط على الإدارة لصرف نصيبهم في الأرباح السنوية للشركة، ثم علقوا إضرابهم بعد أربعة أيام عقب صرف دفعة من الأرباح.

وقررت حكومة حازم الببلاوي تطبيق الحد الأدنى للأجور بقيمة 1200 جنيه على موظفي الحكومي بداية من يناير الماضي.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys