نجدة الطفل: 55 بلاغا عن حوادث عنف مدرسي منذ بداية العام والقاهرة الأولى

الإثنين 02-11-2015 PM 10:29
نجدة الطفل: 55 بلاغا عن حوادث عنف مدرسي منذ بداية العام والقاهرة الأولى
كتب:

قال المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الاثنين، إن خط نجدة الطفل تلقى 55 بلاغا عن حوادث عنف مدرسي منذ بداية العام الدراسي الحالي.

وأوضحت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة هالة أبو علي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، أن محافظة القاهرة احتلت المرتبة الأولي بعدد 13 بلاغا، وفي المركز الثاني الجيزة بسبعة بلاغات، تلتها الغربية في المركز الثالث بستة بلاغات، والإسكندرية خمسة بلاغات.

وأضافت أن المجلس يسعى لاتخاذ إجراءات رادعة لمنع الممارسات التي تنتهك كرامة وحقوق الطفل، للقضاء على العنف في مؤسسات التعليم الذي تزايد بمختلف صوره، وحث المؤسسات التعليمية على اتخاذ إجراءات لمنعها.

وأشارت هالة إلى أن خط نجدة الطفل رصد عدة بلاغات منها تعرض طفل لضرب مبرح من إحدى المدرسات، وبلاغاً آخر مفاده قيام مدرسة بأخذ التليفون المحمول من أحد الطلاب ورفضها إعادته له، وقيام مدرسين بالتعدي بالضرب على والد الطفل، وإصابة طفل بجرح فوق العين وإجراء عملية جراحية له بعد تعرضه للضرب من قبل مشرف التربية بالمدرسة.

ولفتت إلى أن الخط تلقى بلاغاً آخر بإصابة طالب بكسر في العمود الفقري وشلل بالقدم اليمني نتيجة سقوط (مقعد) عليه ألقاه زميله من الطابق الرابع للمدرسة وتم نقله للمستشفى.

وذكرت هالة أن الخط تلقى بلاغاً مفاده تعرض طفلة (11 عاماً) بالصف الخامس الإبتدائي للضرب من قبل مدرس مادة الرياضيات، ما أدى إلى إصابتها بسبعة جروح قطعية بالذراع بالمحلة، بعد أن دفعها المدرس على باب الحجرة الزجاجي وسقط عليها الزجاج وحرر الأب محضرا ضد المدرس.

وأكدت أن المجلس شكل لجنة تقصي حقائق لتقديم الدعم والمساندة اللازمة للطفلة، والتنسيق مع لجان حماية الطفولة بمحافظة الغربية للوقوف على آخر تطورات الواقعة واتخاذ الإجراءات لتحقيق مصلحة الطفل.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys