شعار المحميات الطبيعية في شم النسيم: لا تترك شيئا خلفك.. ولا تأخذ شيئا معك

الأحد 05-05-2013 PM 05:44
شعار المحميات الطبيعية في شم النسيم: لا تترك شيئا خلفك.. ولا تأخذ شيئا معك
كتب:

أصدر خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة توجيهات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين وتيسير زيارات المواطنين للمحميات الطبيعة بمناسبة الاحتفال بأعياد شم النسيم ومنها توفير سيارات إسعاف ومنقذين بالمحميات البحرية، بالإضافة إلى إعداد برامج خاصة لتوعية المواطنين بسبل الحفاظ على المحميات والتأكيد على شعار الزيارات (لا تترك شيئا خلفك.. ولا تأخذ شيئا معك).

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الوزير تأكيده على ضرورة التواجد المكثف لباحثى البيئة بالمحميات لاستقبال المواطنين لتعريفهم بالمحميات وأهميتها وسبل الحفاظ عليها، بالإضافة إلى تنفيذ برامج لتوعية الزوار وتوفير مطبوعات وأفلام للعرض على الزائرين توضح التنوع البيولوجى الفريد بمصر.

وأوضح أن المحميات الطبيعية قد استقبلت العام الماضى أكثر من 70 ألف زائر خلال أعياد الربيع، وإنها لاستقبال أعداد من الزوار خلال أعياد شم النسيم هذا العام تصل إلى أكثر من 100 ألف زائر.

وأشارت دراسات قطاع حماية الطبيعة إلى أن المواطنين يفضلون قضاء الأجازات فى المحميات الساحلية مثل رأس محمد ووادى الجمال، وتعد محميات وادي دجلة ووادي الريان ووادي الحيتان الأقرب للقاهرة العاصمة.

يذكر أن شبكة المحميات الطبيعية بمصر تبلغ 30 محمية، بحوالى 17% من مساحة مصر، والتى تتنوع ما بين محميات تراث طبيعى وثقافى وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة وتنوع بيولوجى وموارد اقتصادية، ومن المتوقع أن يصل عدد المحميات الطبيعة إلى 40 محمية طبيعية بحلول عام 2017.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys