أبو العز الحريري يقيم دعوى قضائية ضد التشكيل الجديد للجمعية التأسيسة

الإثنين 04-06-2012 PM 08:52
أبو العز الحريري يقيم دعوى قضائية ضد التشكيل الجديد للجمعية التأسيسة
كتب:

أكد أبو العز الحريري المرشح الخاسر لرئاسة الجمهورية، أنه سيقيم دعوى قضائية أخرى لإبطال اللجنة التأسيسية المزمع انتخابها خلال الفترة القادمة.

وقال الحريري في تصريح خاص لـ "أصوات مصرية" إن "الإخوان والسلفيين لم يتعلموا الدرس، وينوون تشكيل الجمعية التأسيسة بنفس منطق التشكيل الأول الذي استطعنا إبطاله من خلال القضاء".

وحذر الحريري مما سماه محاولات حزبي الحرية والعدالة والنور "لتحصين تشكيل اللجنة بإقرار قانون من البرلمان"، مشيرا إلى أن المادة 60 من الإعلان الدستوري، لم تنص على إصدار مجلس الشعب لقانون يضع قواعد تشكيل اللجنة التأسيسة، وهو ما يعني بطلانه قانونيا مرة أخرى.

وأوضح أن التشكيل الجديد سيتضمن وجود نواب من مجلس الشعب، وهو ما يتعارض مع حكم القضاء، لافتا إلى أن الحزبين سيحاولان استغلال أغلبيتهما البرلمانية للحصول على نصيب الأسد داخل التأسيسية، ما يؤدي إلى إعادة الجميع إلى المربع صفر مرة أخرى.

وشدد علي أن الحل الوحيد للخروج من مأزق الطعن القانوني، هو تشكيل اللجنة بالكامل من خارج البرلمان، ليتماشى مع منطوق الحكم القضائي السابق بحل اللجنة.

يذكر أن النائب أبو العز الحريري كان واحدا من الذين قاموا برفع دعاوى قضائية أسفرت عن الحكم بإبطال تشكيل الجمعية التأسيسة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys