النيابة العامة توجه لصحفيين بقناة الجزيرة تهم "إذاعة أخبار وصور كاذبة عمدا للإساءة لسمعة البلاد"

الخميس 16-01-2014 PM 03:18
النيابة العامة توجه لصحفيين بقناة الجزيرة تهم
كتب:

وجهت النيابة العامة لمحررين صحفين عاملين بقناة الجزيرة الناطقة بالإنجليزية تهمة ارتكاب جرائم "حيازة أجهزة بث دون تصريح من الجهات المختصة وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة عمدا، وحيازة صور غير حقيقية من شأنها الإساءة إلى سمعة البلاد وإضعاف الثقة المالية بها".

وقال بيان صادر عن مكتب النائب العام إن بعض المتهمين أقروا بانضمامهم للجماعة الإرهابية، في إشارة لجماعة الإخوان المسلمين التي أعلنتها الحكومة المصرية تنظيما إرهابيا قبل أسابيع.

واضاف البيان أنه "لا محل لما تثيره بعض الصحف والقنوات الأجنبية من أن ضبط أعضاء الشبكة الإعلامية وحبسهم على ذمة القضية يمثل اعتقالا أو تضييقا على حرية الصحافة بالنظر إلى الاتهامات الموجهة لمن تم ضبطهم والتي توافرت بشأنها أدلة تبرر الإجراء القضائي الذي اتخذته النيابة العامة بحبسهم احتياطيا".

كانت الشرطة ألقت القبض على الصحفيين في نهاية ديسمبر الماضي واتهمتهم بالبث غير القانوني لصالح القناة القطرية من جناح بأحد الفنادق بالاشتراك مع عضو بجماعة الإخوان المسلمين.

وأغلقت مكاتب الجزيرة في القاهرة منذ الثالث من يوليو حين داهمتها قوات الأمن بعد ساعات من عزل قيادة الجيش الرئيس السابق محمد مرسي إثر احتجاجات شعبية طالبت بتنحيه.

وقالت الجزيرة إن ثلاثة من صحفييها يعملون في قناة الجزيرة الانجليزية اعتقلوا، وهم مراسل ومخرج ومصور، وأحدهم استرالي الجنسية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys