شعبة مواد البناء تطالب الحكومة بإلزام شركات الحديد بخفض الأسعار محليا بعد هبوطها عالميا

الأحد 12-07-2015 PM 03:35
شعبة مواد البناء تطالب الحكومة بإلزام شركات الحديد بخفض الأسعار محليا بعد هبوطها عالميا
كتب:

طالبت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الأحد رئيس الوزراء إبراهيم محلب بإلزام شركات الحديد بخفض أسعارها "المرتفعة بالسوق المحلي خاصة بعد انخفاض الأسعار العالمية حاليا".

وقال أحمد الزيني، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشعبة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن أسعار المواد الخام التي يصنع منها الحديد (البليت والخردة) انخفضت بنسبة 20% عالميا حاليا "وعليه فمن المفترض أن تخفض الشركات المحلية أسعارها بنفس النسبة على أقل تقدير إن لم تخفضها أكثر من ذلك".

وأشار إلي أن الحديد التركي يباع للمستهلك في السوق المحلي بسعر 4600 جنيه للطن والصيني ما بين 4450 و4500 جنيه، بينما يباع طن الحديد المحلي بسعر يتراوح بين 4800 إلي 4900 جنيه للمستهلك، وقال إن "هذه الزيادة يتحملها المستهلك البسيط والمشروعات القومية التي تنفذها الدولة".

وأضاف الزيني أن الزيادة الأخيرة في سعر الدولار لن يكون لها أي تأثير على الأسعار في هذا القطاع بسبب تزامنها مع انخفاض الأسعار العالمية التي تتجاهلها الشركات المحلية دائما تحت مسمي تثبيت الأسعار بدلا من أن تخفضها.

وطالب الزيني وزارة الصناعة والتجارة بإلغاء رسم الحماية الذي تم فرضه مؤخرا على الحديد المستورد والمقدر بقيمة 400 جنيه للطن "لتحقيق منافسة حقيقية في السوق لضبط الأسعار والبعد عن تحكم فئة بعينها في الأسعار".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys