السفارة الأمريكية تدين حادث الدقهلية وتقول إنها تدعم جهود الحكومة في تقديم المتورطين للعدالة

الثلاثاء 24-12-2013 PM 12:51
السفارة الأمريكية تدين حادث الدقهلية وتقول إنها تدعم جهود الحكومة في تقديم المتورطين للعدالة
كتب:

أدان ديفيد ساترفيلد، القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، بأشد العبارات حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية، واصفا إياه بـ"الهجوم الإرهابي".

وقال ساترفيلد، في بيان نشر باللغة الإنجليزية على الموقع الإلكتروني للسفارة، "ندعم جهود الحكومة المصرية في تقديم المسؤولين عن الحادث للعدالة".

وقدمت السفارة تعازيها لأهالي القتلى، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

كان 12 شخصا بينهم 9 من قوات الأمن قتلوا وأصيب 134 آخرين في تفجير استهدف مديرية أمن الدقهلية في الساعة الواحد من صباح اليوم الثلاثاء، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

وكان رئيس الوزراء حازم الببلاوي، قال إن "مرتكبي الحادث لن يفلتوا من العقاب"، ووجه بضرورة تكثيف الجهود للبحث عمن يقف وراء هذا الحادث بسرعة، وتقديمه إلى العدالة، مطالبًا المواطنين بالتعاون مع السلطات المختصة لتجاوز آثار الحادث.

وأعلن في بيان عقب الحادث، أن جماعة الإخوان "جماعة إرهابية" بعد أن أظهرت وجهها القبيح كجماعة تسفك الدماء وتعبث بأمن مصر، على حد قوله.

وتعهدت رئاسة الجمهورية، في بيان لها، بـ "ضرب الإرهاب بيد من حديد قصاصا لشهداء ومصابي هذا الحادث الإرهابي الخسيس"، مؤكدة أنها "لن تسمح للإرهاب الأسود والقائمين عليه بتعطيل استحقاقات خارطة المستقبل والوقوف أمام إرادة الشعب المصري".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys