مدير أمن السويس: 50% من سائقي سيارات النقل يتعاطون المخدرات وحملات مكثفة لضبطهم

السبت 08-11-2014 PM 03:33
مدير أمن السويس: 50% من سائقي سيارات النقل يتعاطون المخدرات وحملات مكثفة لضبطهم
كتب:

قال مدير أمن السويس اللواء طارق الجزار، اليوم، إن الحملات الأمنية ضبطت نحو 50 بالمئة من سائقي سيارات النقل يتعاطون المخدرات بمحافظة السويس.

وأضاف الجزار، خلال مؤتمر عقدته مديرية الأمن بمقر إدارة المرور، أنه تقرر إجراء الكشف على سائقي أتوبيسات المدارس في السويس بالتوازي مع تكثيف الحملات المروية بإحياء السويس الخمسة.

ووافقت الحكومة على تعديلات التي اقترحها الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون المرور لتشديد عقوبة المخالفات وتحديد سير المركبات النقل من 11 مساءً إلى 6 صباحا داخل المدن، على أن يتم تفعيلها اعتبارا من 15 نوفمبر الجاري.

وكانت حافلة مدرسية اصطدمت بسيارات نقل وعدد من المركبات الخاصة في 5 نوفمبر الجاري، على طريق مصر الإسكندرية الزراعي بالبحيرة، وأسفر الحادث عن مقتل 18 شخصاً بينهم عدد من الطلاب وإصابة 18 آخرين.

وتشهد مصر أعلى معدلات حوادث المرور في العالم بسبب عدم الالتزام بقواعد المرور وسوء حالة كثير من الطرق وتهالك بعض السيارات.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام، بدراسة إقامة دوائر خاصة بالمرور في المحاكم المصرية، لإصدار عقوبات مشددة وسريعة ضد كل من يخالف قوانين المرور، وذلك بالتنسيق بين وزارة العدل والنائب العام.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys