النائب العام يحيل 45 من "الإخوان" إلى الجنايات بتهمة تفجير محطات كهرباء وتخريب منشآت عامة

الثلاثاء 13-01-2015 PM 03:34
النائب العام يحيل 45 من
كتب:

قرر النائب العام المستشار هشام بركات إحالة 45 من عناصر جماعة الإخوان للمحاكمة الجنائية، بتهمة الضلوع في تفجير محطات توليد الكهرباء وتخريب المنشآت الشرطية والعامة.

وأمر النائب العام بإحالة المتهمين لمحكمة الاستئناف لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمتهم أمام دوائر الإرهاب.

وقال بيان للنيابة العامة، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن "قيادات من جماعة الإخوان أسست خلايا نوعية بمحافظات الجيزة والإسكندرية والمنوفية وكفر الشيخ، تقوم عناصرها بتنفيذ عمليات إرهابية ضد محطات توليد الكهرباء لإثارة سخط المواطنين".

وذكر البيان أن "تلك الخلية ضمت مهندسا وإداريا وفنيا بشركات الكهرباء، وأن ثمانية متهمين اعترفوا بتحصلهم على الخرائط الكاملة لمحطات توليد الطاقة وخطوط وأبراج نقل الكهرباء، سربها لهم أحد عناصر الإخوان بالمركز القومي للتحكم والطاقة".

وأضاف أن "المتهمين استخدموا عدة مقرات لهذا الغرض في محافظات مختلفة، وتمكنوا من زرع متفجرات بـ9 أبراج انفجر منها 4 ونتج عنها انقطاع للتيار الكهربائي".

وقالت النيابة إن المتهمين اعترفوا بإحراق جراج سيارات الإدارة العامة لشرطة النجدة بالإسكندرية ومحيط قسم شرطة مينا البصل، وإضرام النيران بمحطة وقود إمارات مصر بالإسكندرية.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت المتهمين وبحوزتهم أسلحة وعبوات ومتفجرات ووحدات تخزين وخرائط ومخططات لقطع الكهرباء.

وتعرضت بعض أبراج الكهرباء في مصر إلى عدة هجمات في الشهور الماضية، ضمن سلسلة حوادث العنف التي اندلعت منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013 عقب احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys