السيسي يأمر بمعاينة حالة المعدات الهندسية بمحافظة الإسكندرية استعدادا للنوات القادمة

الأربعاء 28-10-2015 PM 08:17
السيسي يأمر بمعاينة حالة المعدات الهندسية بمحافظة الإسكندرية استعدادا للنوات القادمة
كتب:

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وزارتي الدفاع والتنمية المحلية بمعاينة المعدات الهندسية الموجودة بمحافظة الإسكندرية، ومراجعة الحالة الفنية لها وإعداد تقرير متكامل لها خلال أسبوعين يوضح موقف هذه المعدات ومتطلبات وخطة استعادة كفاءتها.

وقال بيان لمحافظة الإسكندرية، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن تكليف الرئيس السيسي يأتي في ضوء وضع حلول عاجلة لمواجهة نوات الأمطار القادمة من خلال رفع كفاءة معدات المحافظة لمنع تكرار ما حدث من تبعات النوات.

وعقدت سعاد الخولي، القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، اجتماعا اليوم مع الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية وقيادات شركة الصرف الصحي، لمناقشة الحل العاجل والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمواجهة نوات الأمطار القادمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وقالت الخولي إن الشعب الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية ستقوم بالمرور على جميع المعدات المركزية بمحافظة الإسكندرية والأحياء التابعة لها، للوقوف على الحالة الفنية للمعدات الهندسية بها لرفع كفاءتها.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على ما سينفذ لمواجهة نوات الأمطار القادمة؛ وسرعة اتخاذ الإجراءات وعرضها على وزير التنمية المحلية لشراء بدالات متحركة على سيارات نصف نقل للمناورة بها بين مناطق الأزمات، وكذلك تكليف الصرف الصحي بتوفير سيارة نافوري أو مدمجة لتسليك الشنايش على مدار اليوم بصفة مستمرة في نطاق كل حي، كما تتم المعالجة الهندسية للشنايش التي بحاجة لذلك.

وأوضحت الخولي أنه سيؤخذ تعهد عَلى كل منشأة بعدم غلق مصرف الأمطار أمامها، وإلا سيتم غلقها وتحرير محضر ضدها.

وكانت محافظة الإسكندرية شهدت موجة من الطقس السيء وهطلت الأمطار بغزارة الأحد الماضي، ما أسفر عن وفاة 5 أشخاص. وتقدم كل من المحافظ هاني المسيري ورئيس شركة الصرف الصحي باستقالتهما على خلفية الواقعة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys