إسماعيل يطالب بضرورة إنهاء إجراءات إنشاء الشركة التي ستدير "المليون فدان"

الأحد 20-09-2015 PM 12:35
إسماعيل يطالب بضرورة إنهاء إجراءات إنشاء الشركة التي ستدير
كتب:

طالب رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل اليوم الأحد بضرورة إنهاء إجراءات إنشاء الشركة التي ستدير مشروع "المليون ونصف المليون فدان" في أسرع وقت، واستكمال دراسات الجدوى التفصيلية والبرنامج الزمني الخاص بالمشروع.

ومشروع "المليون فدان" من المشروعات القومية التي تتصدر أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه، مثل مشروع تنمية إقليم قناة السويس و"المثلث الذهبي" ومشروع "توشكى". وأمر السيسي في أغسطس الماضي بزيادة مساحة الأراضي المستصلحة لتصبح مليون ونصف المليون فدان.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، عقد إسماعيل صباح اليوم اجتماعا بشأن مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، بحضور وزراء التخطيط، والري، والزراعة، والبترول، ورئيس هيئة التخطيط العمراني، حيث طلب عرضا شاملا للموقف الراهن للمشروع، وإجراءات التنفيذ بتوقيتاتها المحددة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسام القاويش، في البيان، إن إسماعيل طالب في الاجتماع بضرورة حساب التكلفة للمشروع بأكمله، والتدفقات والمصروفات المالية، وتوقعات الأرباح، ومراحل التنفيذ لمختلف مكونات المشروع سواء زراعية أو سكنية أوخدمية، وإجراءات تسجيل الشركات التي ستدير أراضي المشروع، وأسلوب تخصيص الأراضي لكل من الشباب والمستثمرين من المصريين وغيرهم.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys