مقتل 65 شخصا على الأقل إثر سقوط رافعة بالحرم المكي

الجمعة 11-09-2015 PM 08:31
مقتل 65 شخصا على الأقل إثر سقوط رافعة بالحرم المكي
كتب:

قالت هيئة الدفاع المدني السعودية إن رافعة حديدية سقطت من أعلى سطح الحرم المكي على عدد من الحجاج، مساء اليوم الجمعة، ما أدى إلى مقتل 65 شخصا على الأقل وإصابة 165 آخرين.

ولم ترد حتى الآن تقارير بشأن وقوع خسائر في الأرواح بين المصريين.

وقال مسؤول في القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية إنه تم تشكيل لجنة من القنصلية العامة في جدة والسفارة المصرية في الرياض، لمتابعة حادث سقوط الرافعة في الحرم المكي.

وأوضح المسؤول، في تصريح لأصوات مصرية، أنه جاري البحث لمعرفة ما إذا كان هناك مصريون ضمن القتلى أو المصابين، والعمل على إنهاء أي إجراءات تتعلق بهم.

وأكد وكيل أول وزارة السياحة محمد شعلان، أن عدد حجاج "الحج السياحي" الذين وصلوا إلى الأراضي المقدسة بالسعودية بلغ 12700 حاج حتى اليوم.

ونعت وزارة السياحة المصرية، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، بخالص الأسى ضحايا الحادث الذين توفوا في هذه الأيام المباركة، وقالت إن الوزير خالد رامي أمر بسرعة المتابعة لتطورات الحادث.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لحجاج مضرجين في دمائهم بين قتلى ومصابين، وآثار حطام متناثرة، قبل أسبوعين من إنطلاق شعائر الحج.

وعقب وقوع الحادث أصدر الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين وأمير منطقة مكة، توجيهاته بتوفير كل الإمكانات والدعم للمصابين وعلاجهم، وتقرر تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في الحادث.

ومع اقتراب عيد الأضحى يحل موسم الحج للأماكن المقدسة بالمملكة العربية السعودية. ويستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم لأداء فريضة الحج.

موضوعات متعلقة:

ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى إثنين

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys