بعثة الاتحاد الأفريقي: المرحلة الأولى من انتخابات البرلمان جرت "بشفافية تامة"

الأربعاء 21-10-2015 PM 04:03
بعثة الاتحاد الأفريقي: المرحلة الأولى من انتخابات البرلمان جرت
كتب:

قال رئيس بعثة الاتحاد الأفريقى المشاركة في متابعة الانتخابات البرلمانية أموس ساوير، اليوم الأربعاء، إن الانتخابات جرت بشفافية تامة دون أي عوائق تؤثر على نزاهتها.

كانت المرحلة الأولى من الانتخابات أجريت يومي الأحد والإثنين في 14 محافظة وسط إقبال ضعيف. ومن المرحج أن تعلن نتائج هذه المرحلة اليوم أو غدا الخميس.

ونشرت بعثة الاتحاد الأفريقي مراقبيها في تسع محافظات.

وقال ساوير، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم وبث على التلفزيون المصري، إن أعضاء البعثة لاحظوا أن الانتخابات تمت "بشفافية إلى حد كبير.. والتصويت والفرز جروا بدون تدخل".

وأضاف أن المراقبين لاحظوا أيضا حضور المنظمات غير الحكومية والمراقبين الدوليين بدون تقييد، وأن الموظفين الذين شاركوا في الانتخابات أدوا مهامهم بكفاءة كبيرة في مراكز الاقتراع. 

وتابع ساوير إن ما تم إعلانه اليوم من تقييم عن أداء الانتخابات "يعتبر تقريرا مبدئيا بما أن الانتخابات لا تزال مستمرة"، مضيفا أن الاتحاد الأفريقي سيستمر في مراقبة إجراء الانتخابات، وسوف تصدر توصيات بعد انتهاء الانتخابات في النهاية.

وطالب اللجنة العليا للانتخابات بأن تستمر في تعزيز شفافية العملية الانتخابية، خاصة أن البعثة تؤمن بأن انتخاب برلمان قوى سيعمق تجربة الديمقراطية في مصر.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys