محافظ السويس يعين مفوض لإدارة شركة "تراست" وسط اتهامات لصاحب المصنع بتعطيل العمل

الأربعاء 21-11-2012 PM 06:16
محافظ السويس يعين مفوض لإدارة شركة
كتب:

قرر اللواء سمير بدر عجلان محافظ السويس تعين مفوض من وزارة القوى العاملة لإدارة الشركة المصرية للصناعات النسيجية " تراست"، بعد محاولة صاحب الشركة إسماعيل محمد إسماعيل تعطيل العمل بها.

وقالت مراسلة " أصوات مصرية" إن المحافظ قرر أيضا تقديم بلاغا إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد صاحب الشركة يتهمه فيه بتعطيل العمل واتخاذ إجراءات تعسفية ضد العمال وتأخر صرف رواتب العاملين بالمصنع.

كما قرر عجلان صرف شهر من مستحقات العاملين المتأخرة من صندوق الكوارث بوزارة القوى العاملة .

وكان عمال الشركة قد تظاهروا منذ يومين أمام ديوان عام محافظة السويس ومجمع المحاكم وقاموا بإغلاق طريقي ديوان عام المحافظة ومجمع المحاكم وأعلنوا اعتصامهم احتجاجا على ممارسات صاحب المصنع وعدم صرف رواتب شهر أكتوبر.

وقال إيهاب عامر نائب رئيس اللجنة النقابية بالشركة المصرية تراست للصناعات النسيجية والشركة المصرية لصناعة الخيوط  - فى تصريحات سابقة - إنه حتي الأن لم يتم صرف راتب شهر أكتوبر والعلاوة الاجتماعية من شهر يوليو الماضي كما لم يتم صرف بدل وجبة.

وقال عامر إن العمال تظاهروا أيضا احتجاجا علي الإجراءات التي قام بها صاحب العمل لتصفية المصنع.

وتابع بقوله إن من بين هذه الإجراءات عدم دخول مواد خام للشركتين وبيع بعض أصول الشركة من ماكينات وغيرها وسحب كميات كبيرة من المخزون التام من المخازن، مايهدد بإغلاق الشركتين.

وتزايدت الاحتجاجات الاجتماعية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، للمطالبة برفع الأجور وتحسين ظروف العمل وأوضاع المعيشة.

ووفقا لما رصده المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ارتفعت وتيرة الاحتجاجات الاجتماعية في النصف الأول من شهر نوفمبر الجاري لتصل إلى 303 حالة احتجاجية .

وتنوعت حالات الاحتجاج – وفقا للمركز المصرى- مابين وقفات احتجاجية وحالات قطع طرق، فضلا عن الإضراب عن العمل ، والذى سجل 33 حالة خلال نفس الفترة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys