بي بي مصر تفوز بالبحث والاستكشاف في منطقتين جديدتين باستثمارات 240 مليون دولار

الثلاثاء 04-11-2014 PM 12:59
 بي بي مصر تفوز بالبحث والاستكشاف في منطقتين جديدتين باستثمارات 240 مليون دولار
كتب:

أعلنت شركة بي بي مصر، اليوم الثلاثاء، فوزها بمنطقتين جديدين للبحث والاستكشاف في المزايدة العالمية التي طرحتها مؤخراً الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" لعام 2013

وقالت شركة بي بي مصر، في بيان اليوم، إنها سوف تقوم مع شركائها باستثمار 240 مليون دولار في خلال مراحل المشروع المختلفة.

وتقع المنطقة الأولي (المنطقة 3 –شمال المطرية) في الجزء الشمالي الشرقي من أراضي دلتا النيل، على مسافة 57 كيلومتر تقريبا غرب مدينة بورسعيد. وستقوم شركة بي بي بتشغيل منطقة شمال المطرية بحصة 50٪ وبشراكة شركة دانا جاس التى تمتلك 50% من الحصة التشغيلية، وتعتبر أول مشاركة لشركة بي بي في أعمال الاستكشاف البرية.

أما المنطقة الثانية (المنطقة 8 –كروان البحري) في الجزء الشمالي الشرقي من المياه الاقتصادية المصرية في البحر المتوسط، على مسافة 220 كيلومتر تقريبا شمال شرق مدينة الإسكندرية ومسافة 170 كيلومتر تقريبا شمال غرب مدينة بورسعيد. وتمتلك شركة بي بي حصة بنسبة 50٪ بمنطقة كروان البحري، وستقوم شركة إيني (والتى تمتلك حصة بنسبة 50%) بتشغيل المنطقة.

وصرح هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لشركة بي بي شمال أفريقيا، إن شركة بي بي التي تعمل في مصر على مدار 50 سنة حتى الآن، "تطلع إلى مواصلة القيام بدور رئيسي في تنمية قطاع الطاقة المصري، وتعظيم الفائدة من مواردنا الحالية".

وأضاف أن الشركة سوف تقوم بتوظيف خبراتها وأحدث الأساليب التكنولوجية للمصلحة المشتركة في هذه المناطق الجديدة. مشيرا إلى أن الاستكشاف في المناطق الجديدة يتطلب استثمارات كبيرة لإستكشاف إمكانيات هذه المناطق، وأن الشركة ستفعل ذلك "كجزء من التزامنا بالوفاء باحتياجات مصر من الطاقة".

وشركة بي بي مصر من أكبر المستثمرين الأجانب في مصر ولديها استثمارات تزيد على 25 مليار دولار أمريكي، وتتركز أعمال شركة بي بي في مصر بصفة أساسية في مجال إستكشاف وإنتاج البترول والغاز.

وحسب بيانات الشركة فإنها تقوم بالتعاون مع شركة بترول خليج السويس (جابكو) وهى الشركة المشتركة لشركة بي بي مع الهيئة المصرية العامة للبترول، بإنتاج ما يقرب من 40٪ من إجمالي إنتاج البترول المصري، وتقوم حاليا بإنتاج ما يقرب من 10٪ من الإنتاج السنوي المصري من البترول والمتكثفات.

كما تقوم شركة بي بي مصر من خلال شركاتها المشتركة مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغاز (إيجاس) و إينى/أيوك والشركة الفرعونية للبترول و بتروبل، بإنتاج ما يقرب من 30٪ من إجمالي إنتاج الغاز المصري. وتعمل شركة بي بي مصر على الوفاء بالاحتياجات المتنامية للسوق المحلي المصري بالاستكشاف النشط في دلتا النيل والاستثمار لإضافة الإنتاج من الاكتشافات القائمة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys