اتحاد شباب الثوره: تشكيل الأعلي للصحافة وحقوق الإنسان "تشكيل سياسي يفتقر لمعايير الاختيار"

الأربعاء 05-09-2012 AM 09:04
اتحاد شباب الثوره: تشكيل الأعلي للصحافة وحقوق الإنسان
كتب:

انتقد اتحاد شباب الثورة التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للصحافة وحقوق الإنسان، ووصف الاتحاد التشكيل بأنه "تشكيل سياسي بالدرجه الأولي يفتقر لمعايير الاختيار السليمة".

كان مجلس الشورى أصدر أمس قراره بالتشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان وجاء على رأسه المستشار حسام الغرياني رئيسا للمجلس وكذلك عين الدكتور عبد الغفار شكر نائبا للغرياني. وعين المجلس الشورى أيضا أمس رؤساء مجالس إدارة جددا للصحف التي تملكها الدولة بعد أقل من شهر من تعيين رؤساء تحرير جدد لها.

وقال الاتحاد في بيان، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن التشكيل "غاب عنه الموضوعيه في الاختيار وأصبح المسمي الجديد هو المجلس الأعلي للإخوان بدلاً من الصحافه والمجلس القومي لحقوق الإخوان بدلا من الإنسان".

وأضاف البيان أن التشكيل الجديد للمجلسين غاب عنه العديد من الكتاب والصحفيين وكبار الحقوقيين والقانونيين من لهم باع طويل في مجال الصحافة وحقوق الإنسان.

وقال تامر القاضي المتحدث الرسمي لاتحاد شباب الثوره إن أعضاء جماعة الإخوان "حطموا حاجز أعضاء الحزب الوطني في الجمع بين المناصب وكأنه لا يوجد سوي أشخاص معدودين علي الأصابع هم فقط المنوط بهم تقلد العديد من المناصب في الدوله.. بينما كان في عهد مبارك كان الوزير يجمع بين الوزاره وعضويه مجلس الشعب فقط أن جمع بينهما".

وانتقد محمد السعيد المنسق العام للاتحاد "غياب الشباب و استبعادهم من المشهد والاقتصار علي البعض منهم المقربين للإخوان فقط".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys