النيابة الإدارية تحفظ التحقيقات في قضية طالبة "صفر الثانوية"

الأربعاء 30-09-2015 PM 02:35
النيابة الإدارية تحفظ التحقيقات في قضية طالبة
كتب:

أمر رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار سامح كمال اليوم الأربعاء بحفظ التحقيقات في قضية الطالبة مريم ملاك "صاحبة صفر الثانوية العامة"، بعد ثبوت عدم صحة ادعاءاتها.

كانت الطالبة مريم قدمت بلاغا اتهمت فيه وزارة التربية والتعليم باستبدال أوراق الإجابات الخاصة بها، وكشف تقرير لمصلحة الطب الشرعي أن الخطوط الواردة بأوراق إجابات الامتحانات الخاصة بها تتطابق تماما مع خط يدها، وتحفظت النيابة على البلاغ.

لكن الطالبة تقدمت ببلاغ آخر وأمر النائب العام المساعد والقائم بأعمال النائب العام علي عمران نيابة استئناف أسيوط بفحص التظلم المقدم منها.

وكانت النيابة قررت إجراء استكتاب للطالبة ومضاهاة الخط الوارد بكراسات الإجابه المتحفظ عليها وإرفاق مستندات أخرى بخط الطالبة، منها أوراق امتحانها عن باقي المواد التي لم تطعن عليها والتي أقرت بانها محررة بخط يدها.

وقالت النيابة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إنه بعد مضاهاة خط الطالبة بالأوراق المتحفظ عليها "تبين أنهما يتفقان في كامل أركان الدراسة الفنية شاملة خواص الشكل والحركة والفراغ والمتمثلة في المستوى الخطي والإسلوب الكتابي العام المتمثل في حجم الأحرف والمقاطع والألفاظ المتناظرة والمسافات التي تفصل بينها وأوضاعها بالنسبة لبعضها البعض".

وتابعت أن التحريات أثبتت عدم تعرض أي من الدبابيس الخاصه بتثبيت أوراق كراسات الإجابه لأي عمليه نزع أو إعادة تثبيت.

وقالت "وبناء عليه خلص التقرير إلى أن الطالبة مريم ملاك هي الكاتبة بخط يدها العبارات الثابتة بكراسات الإجابة.. وجميع الشواهد الفنية تقطع بيقين أن جميع كراسات الإجابه لم تتعرض لأي عملية من عمليات التزوير الجزئي من استبدال أو نزع أو إضافة لأي من الأوراق الثابتة بها".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys