شعراء مصريون يشاركون في اليوم العالمي للشعر "من أجل حرية الإبداع"

الأحد 30-09-2012 AM 08:28
شعراء مصريون يشاركون في اليوم العالمي للشعر
كتب:

شارك شعراء وموسيقيون مصريون في اليوم العالمي للشعر الذي يعقد تحت عنوان (100 ألف شاعروموسيقي من أجل التغيير) بمشاركة 850 مدينة في 115 دولة.   

وتزامن الاحتفال الذي نظمته مكتبة (الكتب خان) في المركزالموسيقي بوسط القاهرة مساء اليوم السبت مع أمسيات للشعر والموسيقى في مدن مصرية هي طنطا والإسكندرية ودمنهور. 

وقالت كرم يوسف منظمة الاحتفال في الافتتاح إن نحو 20 شاعرامصريا يشاركون في هذه المناسبة التي اتفق على الاحتفال بها شعراءوموسيقيون من منظمة "100 ألف شاعر من أجل التغيير" ومقرها الولاياتالمتحدة الأمريكية. 

وأضافت أن الاحتفال يهدف إلى "إعلاء قيم الحرية والعدلوالمساواة... ومن أجل تأكيد حرية الإبداع والتغيير." 

وقال الشاعر المصري زين العابدين فؤاد إن الاحتفال في مصرباليوم العالمي للشعر يحمل عنوان "من أجل حرية التعبير" وإن شعراء سوريين يشاركون اليوم أيضا في هذه المناسبة بإلقاء الشعر "فيمخيمات (اللاجئين السوريين) بالأردن ولبنان... لن أفصح عن أسمائهملأسباب أمنية." 

ومن الشعراء المصريين الذين شاركوا في الاحتفال محمد آدم وعاطفعبد العزيز ومحمد شادي وأمينة عبد الله. 

واختتم الاحتفال بعرض موسيقي لفرقة (بهية) التي تقدم موسيقىوأغاني "من التراث الثوري" لمغنين وملحنين مصريين منهم سيد درويشوالشيخ إمام عيسى.   

وأقيم اليوم العالمي للشعر في 24 ؟ من ؟سبتمبر أيلول 2011 في550 مدينة في 95 دولة ونظمت في مصر قراءات شعرية في أربع مدن هيالقاهرة وبني سويف والإسكندرية والفيوم.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys