شينزو آبي: اليابان تتطلع للمشاركة بصورة فعالة في مؤتمر مصر الاقتصادي ومشروعات تنمية قناة السويس

الجمعة 16-01-2015 PM 09:15
شينزو آبي: اليابان تتطلع للمشاركة بصورة فعالة في مؤتمر مصر الاقتصادي ومشروعات تنمية قناة السويس
كتب:

قال رئيس وزراء اليابان شينزو آبي إن بلاده على استعداد لمشاركة الشركات اليابانية في المشروعات التنموية وتنمية منطقة قناة السويس.

وأضاف رئيس الوزراء الياباني، خلال اجتماعه برئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب وعدد من الوزراء اليوم الجمعة، أن اليابان تتطلع للمشاركة بصورة فعالة في مؤتمر مصر الاقتصادي في مارس المقبل.

وكان آبي وصل مساء اليوم للقاهرة، وكان في استقباله رئيس وزراء إبراهيم محلب، في زيارة تستمر لمدة يومين يلتقي خلالها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لبحث عدد من القضايا الهامة.

إلتقى الرئيس السيسي، في سبتمبر الماضي، رئيس وزراء اليابان شينزو آبي بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، على هامش مشاركتهما في اجتماعات الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكر بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن رئيس الوزراء الياباني عن تطلع بلاده إلى مشاركة مصر في المؤتمر العالمي الثالث للحد من الكوارث والذي ستستضيفه اليابان في مارس 2015.

وأضاف البيان أن محلب وآبي بحثا مجالات التعاون الاقتصادي والسياسي والتبادل العلمي والثقافي بين الدولتين.

ودعا محلب الجانب الياباني للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، الذي سيعقد في شرم الشيخ في مارس المقبل، وقال إن المشاركة اليابانية سواء على المستوى الرسمي أو على مستوى الشركات ستسهم في نجاحه وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

وقال إن الزيارة الحالية خطوة مهمة في إحداث مزيد من التقارب والتكامل الاقتصادي بين البلدين.

وتعد زيارة آبي للقاهرة هي الثانية، بعد قدومه إلى البلاد في عام 2007 و لقائه الرئيس الأسبق حسني مبارك ورئيس الوزراء في عهده أحمد نظيف.

والقاهرة هي أولى العواصم التي يزورها رئيس الوزراء الياباني بعد إعادة انتخابه في ديسمبر الماضي.

وقالت سفارة مصر في اليابان إن آبي ومحلب سيفتتحان الاجتماع التاسع لمجلس الأعمال المصري الياباني بمشاركة ممثلي 65 شركة يابانية، في إطار مشاركة الشركات اليابانية في المشروعات القومية التي تطرحها مصر خلال المؤتمر الاقتصادي في مارس المقبل.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys