محافظ القاهرة: معرض لمستلزمات المدارس والمواد الغذائية بسوق الترجمان 8 سبتمبر

الجمعة 05-09-2014 PM 06:16
محافظ القاهرة: معرض لمستلزمات المدارس والمواد الغذائية بسوق الترجمان 8 سبتمبر
كتب:

قال محافظ القاهرة جلال سعيد اليوم الجمعة، إن المحافظة سترعى إقامة معرض شامل لمستلزمات المدارس والمواد الغذائية بتخفيضات تصل إلى 40 بالمئة في سوق الترجمان خلال الفترة من 8 إلى 30 سبتمبر الجاري، لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

وأضاف محافظ القاهرة، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن اختيار مكان المعرض جاء بهدف تشجيع المواطنين على الذهاب إلى السوق الجديدة بالترجمان لدعم الباعة الجائلين لتأكيد اهتمام الدولة بهم وحرصها علي توفير حياة كريمة لهم.

وكان مجلس الوزراء في يونيو الماضي، قرر نقل الباعة الجائلين من وسط القاهرة إلى منطقة الترجمان، وتوزيع الأماكن عليهم عن طريق القرعة بين جميع البائعين المسجلين بمحافظة القاهرة.

ونفذت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش عملية إخلاء شوارع وسط القاهرة من الباعة الجائلين ونقلهم إلى سوق الترجمان بعد مناوشات محدودة بينهما، فيما قال ممثلون للباعة الجائلين إن المنطقة الجديدة لا تتمتع بالرواج التجاري.

وأوضح المحافظ أنه يتم عقد اجتماع يومي بين مسؤولي المحافظة ومجلس الوزراء لبحث سبل تنشيط حركة البيع في السوق وتسيير خطوط مواصلات لسهولة الانتقال وتشغيل دور السينما المغلقة بالترجمان للترفيه عن الرواد، فضلا عن تخصيص نقطة شرطة لتأمين المكان.

وقال وزير الداخلية، في تصريحات سابقة، إن 1200 بائع متجول استلموا بالفعل أماكنهم الجديدة بمنطقة جراج الترجمان واستخراجهم التصاريح المؤقتة من المحافظة "في إطار تقنيين أوضاعهم دون المساس بأرزاقهم".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys