عزت خميس: تحفظنا على أموال 1345 قيادة إخوانية

الخميس 13-08-2015 PM 03:19
عزت خميس: تحفظنا على أموال 1345 قيادة إخوانية
كتب:

قال المستشار عزت خميس، رئيس لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان، إن اللجنة تحفظت حتى الآن على أموال 1345 من جماعة الإخوان.

وأضاف عزت، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس بوزارة العدل، أن اللجنة تحفظت على 103 مدارس حتى الآن من مختلف المراحل التعليمية، وأسندت الإشراف عليها وإدارتها إلى وزارة التربية والتعليم تحت إشراف اللجنة.

وأوضح عزت أن اللجنة تحفظت على 1117 جمعية أهلية و50 مستشفى مملوكة لجماعة الإخوان، بعد ثبوت تورطها في تمويل الجماعة، كما أن اللجنة اكتشفت وجود مخالفات مالية جسيمة بالمدارس التابعة لهم والمتحفظ عليها.

وتشكلت لجنة التحفظ على أموال الإخوان بقرار من وزير العدل على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في سبتمبر 2013، والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في مصر، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

وقال عزت إن التحفظ يعني التحفظ على أموال وممتلكات الشخص سواء عقارية أو منقولة أو سائلة لدى البنوك، وإن التحفظ لا يشمل الشخص نفسه وإنما يشمل فقط ممتلكات، مضيفا أن المتحفظ عليهم لا يستطيعون التصرف في أموالهم دون إذن مسبق من اللجنة.

وكثفت الحكومة المصرية حملتها على جماعة الإخوان المسلمين وأعلنتها رسميا "جماعة إرهابية"، بعد أن اتهمتها بتنفيذ هجوم انتحاري على مديرية أمن الدقهلية في ديسمبر 2013، ما أدى إلى سقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا.

وتصف جماعة الإخوان المسلمين عزل الجيش لمرسي في 2013 بـ"الانقلاب العسكري" الذي قاده وزير دفاعه عبد الفتاح السيسي الذي انتخب رئيسا في يونيو 2014.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys