عودة عائلة ساويرس لمصر بعد تسوية نزاعها مع الضرائب

الجمعة 03-05-2013 PM 04:05
عودة عائلة ساويرس لمصر بعد تسوية نزاعها مع الضرائب
كتب:

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن عائلة ساويرس وصلت لمطار القاهرة اليوم بعد رفع أسمائهم من قوائم الممنوعين من السفر بموجب تسوية نهائية لشركتهم أوراسكوم للانشاء والصناعة مع الضرائب منذ أيام.

وكان في استقبال العائلة مندوب من رئاسة الجمهورية ومندوب من المخابرات العامة.

وأوضحت أن أفراد العائلة وهم نجيب ساويرس وأنسي ساويرس ويسرية ناصف لوزا ولانا نجيب وياسمينا نجيب أنسي وفيلين نجيب أنسي وصلت إلى القاهرة اليوم على طائرة خاصة من فرنسا ومن المقرر أن تتوجه الأسرة إلى قرية الجونة السياحية بالغردقة.

وبموجب التسوية التي حدثت منذ ثلاثة أيام ستسدد أوراسكوم للانشاء 7.1 مليار جنيه (1.02مليار دولار) على أقساط سنوية حتى ديسمبر 2017.

وكان النائب العام المصري قرر منع رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للانشاء السابق أنسي ساويرس والحالي ناصف ساويرس من السفر خارج مصر في مارس الماضي بسبب نزاع ضريبي مع الحكومة.

وقالت الشركة في بيان صحفي حصلت رويترز على نسخة منه إن الأقساط ستبدأ "بمبلغ 2.5 مليار جنيه خلال الأسابيع المقبلة يليها 900 مليون جنيه قبل نهاية ديسمبر القادم تليها دفعات متتالية كل ستة أشهر تنتهي في ديسمبر 2017."

وقال نجيب ساويرس الذي غادر البلاد نهاية العام الماضي وهو الإبن الأكبر لرجل الأعمال المتقاعد أنسي ساويرس إن نظام الإخوان المسلمين يستهدفه وعائلته.

وأشار ساويرس إلى أنه بعد فوز الرئيس مرسي قام عدد من الأشخاص برفع بلاغات وصفها بالكيدية لدى النائب العام تتهمه بالتحريض على إنقلاب عسكري ضد الرئيس محمد مرسي والتخابر مع إسرائيل.

يذكر أن مرسي أسس قناة أون تي في الخاصة التي تنتقد برامجها نظام الإخوان المسلمين ولكنه باع حصته في القناة العام الماضي.

كما شارك نجيب في تأسيس حزب المصريين الأحرار المعارض عام 2011. 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys