حقوقيون: رشاوى ودعاية طائفية ومشاجرات بالأسلحة البيضاء .. حصيلة اليوم الأول من جولة الإعادة

الثلاثاء 06-12-2011 PM 01:20
حقوقيون: رشاوى ودعاية طائفية ومشاجرات بالأسلحة البيضاء .. حصيلة اليوم الأول من جولة الإعادة
كتب:

رصدت غرفة عمليات الإئتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات وجود عدد من المشاجرات والمشاحنات التي استخدم بعضها الأسلحة البيضاء كما حدث أمام مدرسة الثانوية بنات بدائرة دار السلام، وأوضحت الغرفة في بيان أصدرته أمس أن جولة الإعادة لم تخل من تجاوزات تمثلت في الدعاية الطائفية وتقديم الرشاوى الانتخابية كتوزيع مبالغ نقدية على الناخبات بمدرسة باب الشعرية بنين.

وأكد البيان استمرار عمليات الدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي من قبل سيدات منتقبات تابعات لحزبي النور السلفي والحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين.

القاهرة :

في الشرابية أمام مدرسة الشهيد مصطفى الطباخ يوجد ميكروباص ص.ه.ر 172 ينقل السيدات من وإلى اللجان لصالح حزب الحرية والعدالة .

بعدما علم رئيس لجنة رقم 71 بمدرسة باب الشعرية بنين بتوزيع مبالغ نقدية على الناخبات سارع بإغلاق اللجنة وخرج للناخبات وطالبهن بالتوقف عن قبول هذه المبالغ.

بدائرة دار السلام أمام مدرسة أسماء الثانوية بنات يوجد مشاجرة بالأسلحة البيضاء ، وكذلك يقوم بعض أنصار المرشحين بتوزيع مبالغ نقدية لصالح حزب المحافظين .

في مدرسة القديس جرجس بالشرابية تقوم سيدات من حزب الحرية والعدالة بحصر الأصوات الانتخابية بعد خروج الناخبين من اللجان .

المعهد القرآني في الخاذندارة بشبرا تحث مجموعة من المنتقبات السيدات على الإدلاء بصوتهن لصالح حزب الحرية والعدالة يوجد به عشر لجان ويوجد سيارة ل.م .ك 235 تنقل السيدات للجانهن الانتخابية وتحمل دعاية انتخابية.

استمرار توزيع الدعاية الانتخابية والمبالغ النقدية على الناخبات لصالح المرشح حيدر البغدادي داخل مدرسة الشرفاء بباب الشعرية.

في الاسكندرية :

في دوائر المنتزه ، الرمل ، محرم بك قام أنصار حزبي الحرية والعدالة والنور بحملات لطرق أبواب الناخبات لحثهن على انتخاب الحزبين .

منطقة سموحة بالدائرة الثانية ، أمام مدرسة المعهد الديني تقوم ثلاث سيارات 4379 س.ف . ل ، 4251 س.ع .ر ، 4144 رحلات الاسكندررية بعمليات حشد ونقل جماعي للسيدات لصالح المرشح طارق طلعت مصطفى .

استمرارا لمسلسل الدعاية الطائفية رصد توزيع دعاية انتخابية بمنطقة طوسون بمحافظة الاسكندرية بالدائرة الاولى بالمنتزة توزع من قبل انصار المرشح عبد المنعم الشحات ( فئات - النور ) ضد منافسه المرشح حسني دويدار الذي ينتمي لحزب الحرية والعدالة مكتوب عليها "الكنيسة تنصر عدو الإسلام" وان الاخوان المسلمين تحالفوا مع الاقباط ضد عبدالمنعم الشحات رمز السلف الصالح .

اشتباكات عنيفة بين مرشحي الاخوان ومرشحي السلفيين بدائرة الرمل بالاسكندرية إثر قيام أحد الناخبين بالاداء بصوته وهو المواطن (طارق العجمي) تعرض له أنصار المرشح طارق طلعت مصطفى من السلفيين المتحالفين طالبين منه عدم إعطاء صوته للمرشح المستشار محمود الخضير ( فئات مستقل- المدعوم من الاخوان ) بزعم أنه شيعي فرد الناخب ان المرشح طارق طلعت كان ينتمي للحزب الوطني المنحل فقام السلفيون بالاعتداء عليه وأحدثوا به ارتجاجا بالمخ على إثرها احتدم الشجار بين انصار السلفيين وأنصار الإخوان باستخدام السيوف والسنج والاسلحة البيضاء مما احدث اصابات وبعد مرور الوقت تدخلت قوات الامن لفض الاشتباك .

في أسيوط :

يوجد إقبال شديد من السيدات القبطيات على لجان السيدات بينما تشهد لجان الرجال ضعف شديد في الإقبال على التصويت .

في الأقصر :

في مدرسة طيبة بالاقصر مركز شرطة أرمنت ، يوجد حشد للسيدات المسيحيات للتصويت لرضوان ابو قريني - عمال ، وخالد عبد المنعم - عمال ، كما يقومان بحشد النساء في عربيات صغيرة وتكاتك تحمل مكبرات صوت للدعاية للمرشحين أمام اللجان الانتخابية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys