محافظ الغربية: عودة العمل بمصانع شركة الغزل والنسيج غدا السبت وبدء صرف حوافز العاملين 29 يناير

الجمعة 16-01-2015 PM 04:26
محافظ الغربية: عودة العمل بمصانع شركة الغزل والنسيج غدا السبت وبدء صرف حوافز العاملين 29 يناير
كتب:

قال محمد نعيم محافظ الغربية إنه اتفق مع فرج عواض المفوض العام لشركة الغزل والنسيج على عودة العمل بمصانع الشركة غدا السبت، بعد تحديد يوم 29 يناير موعدا للبدء في صرف حوافز العاملين بالمصانع.

وكان عمال الشركة دخلوا في إضراب عن العمل، يوم الثلاثاء الماضي، احتجاجا على عدم صرف أرباحهم السنوية وللمطالبة بتطوير القطاع الطبي وإعادة هيكلة الأجور وإقالة المفوض العام للشركة المهندس فرج عواض وتشكيل مجلس إدارة منتخب جديد.

وأضاف محافظ الغربية أنه اتفق مع مفوض الشركة، خلال اللقاء به اليوم الجمعة، على إرسال مذكرة عاجلة إلى مجلس الوزراء تتضمن كافة أوجه سبل تطوير قطاعات وخطوط الإنتاج بمصانع الشركة، وتطوير منظومة القطاع الصحي وتلبية معظم العمال المضربين عن العمل.

وتابع أن المحافظة ستتبنى تنمية قطاع منظومة صناعة الغزل والنسيج - خاصة شركة غزل المحلة - فى المرحلة المقبلة بموجب فتح باب التصدير، وتيسير الأعباء الجمركية، وتوفير المواد الخام وقطع الغيار اللازمة لرفع كفاء الإنتاج وزيادة القوة التشغيلية إلى أكثر من 90 %.

وكانت الشركة أصدرت، يوم الثلاثاء، منشورا يفيد بانعقاد الجمعية العمومية للشركة القابضة في 26 يناير الجاري، وصرف مستحقات العمال فور انتهاء الجمعية العمومية، فيما رفض العمال المنشور وأعلنوا الاستمرار في الإضراب لحين تلبية مطالبهم.

وتعتبر صناعة الغزل والنسيج من القطاعات الحيوية في مصر، فقد بلغت نسبة مساهمتها في إجمالى الإنتاج الصناعي بالبلاد حوالي 26.4% في 2007- 2008، بحسب دراسة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

ولمدينة المحلة تاريخ في الإضرابات العمالية الناتجة عن مصاعب اقتصادية متنامية منذ سنوات، وكان إضرابان عماليان شهدتهما المحلة في 2006 و2008 من مقدمات ثورة يناير 2011.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys