السيسي يبحث إنشاء مدينة متكاملة للأثاث في دمياط على مساحة 331 فدانا

الخميس 18-06-2015 PM 07:50
السيسي يبحث إنشاء مدينة متكاملة للأثاث في دمياط على مساحة 331 فدانا
كتب:

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إلى مقترح بإنشاء مدينة متكاملة للأثاث بمحافظة دمياط على مساحة 331 فدانا باسم "مدينة دمياط للأثاث"، لتخفيف تكدس ورش صناعة الأثاث في المناطق السكنية بدمياط والحفاظ على البيئة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، إن المشروع يأتي تماشيا مع التوجه نحو التوسع في إنشاء المناطق الصناعية وتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب، حيث يوفر المشروع 40 ألف فرصة عمل مباشرة و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

ويساهم المشروع الذي يطل على الطريق الساحلي الدولي وطريق دمياط بورسعيد الإقليمي في تيسير وصول المواد الخام، بما يضمن توطين صناعات حرفية مختلفة وتلبية احتياجات هذه الصناعات، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان الرئيس السيسي، قد اجتمع اليوم، مع محافظ دمياط إسماعيل عبد الحميد طه، ورئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان حسام الدين رزق.

وذكر المتحدث الرسمي أن المحافظ ورئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء أوضحا خلال الاجتماع أن المشروع سيتيح الفرصة للتوسع في إنتاج الأثاث النمطي الخاص بالفنادق والقرى السياحية، إضافة إلى فرص إنشاء بعض الصناعات الصغيرة والمتوسطة المكملة لصناعة الأثاث لتوفير مستلزمات الإنتاج.

كما يساهم المشروع في توفير المواد الخام بأسعار مناسبة بسبب تمركز منافذ بيع مستلزمات الإنتاج بجوار ورش التصنيع، فضلاً عن تقديم خدمات تسويقية لمنتجات الورش الصغيرة من الأثاث على الصعيدين المحلي والدولي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بالمشروع المقترح، ووجَّه باستكمال كافة الدراسات والتفاصيل الخاصة بالمشروع، مع الاستعانة بتجارب الدول المتميزة في صناعة الأثاث، أخذاً في الاعتبار ما توفره من فرص العمل وتشغيل الشباب.

وتقع محافظة دمياط في مصر شمالي الدلتا وتشتهر بالعديد من الصناعات ومنها صناعة الأثاث والحلويات والأجبان والجلود.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys