"القومي للطفولة والأمومة" يرصد استغلال الأطفال في الدعاية الانتخابية

الخميس 29-10-2015 PM 05:23
كتب:

قال المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الخميس، إنه رصد استغلال الأطفال خلال جولة إعادة المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.

وقالت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، هالة أبو علي، إن غرفة العمليات التي شكلها المجلس بالتعاون مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية وخط نجدة الطفل 16000، تلقت بلاغات بشأن استغلال أنصار المرشحين للأطفال في الدعاية الانتخابية.

وأضافت هالة، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن الأطفال قاموا بتوزيع المنشورات على الناخبين أمام اللجان، وتوزيع كروت تحمل صوراً ورموزاً للمرشحين على الناخبين المتوجهين إلى اللجان في العديد من المحافظات.

كما تم رصد عدد آخر من الأطفال يرتدون ملابس عليها صور وملصقات بعض المرشحين أمام اللجان الانتخابية، وحشد الأطفال واستغلالهم في الدعاية للمرشحين في المحافظات.

وأشار فريق عمل غرفة العمليات إلى أن هناك تنوعاً في صور استغلال الأطفال أوضحتها البلاغات التي تم رصدها خلال المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية وجولة الإعادة، حيث تم رصد العديد من حالات استخدام الأطفال في الهتافات وحمل لافتات واستخدام الأطفال من قبل بعض المرشحين في حملات التأييد لهم.

كما أوضح فريق العمل أن نتائج رصد غرفة العمليات تؤكد استمرار استغلال وانتهاك الأطفال في الانتخابات البرلمانية، ما يعد مخالفة لقانون الطفل المصري رقم 126 لسنة 2008، والمادة 191 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الإتجار بالبشر رقم 64 لسنة 2010.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys