الصحة تستعد لتأمين المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور بـ739 سيارة إسعاف

الخميس 13-12-2012 PM 04:14
الصحة تستعد لتأمين المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور بـ739 سيارة إسعاف
كتب:

أعلن أحمد عمر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان عن وضع خطة لتأمين المرحلة الأولى من الاستفتاء على مشروع الدستور بتجهيز 739 سيارة إسعاف لتقديم الخدمات الصحية بالمحافظات العشر التي سيجرى فيها الاستفتاء في المرحلة الأولى.

وأشار عمر، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إلى أنه سيتم البدء يوم السبت المقبل في تنفيذ الجزء الأول من الخطة في تأمين 10 محافظات وهي القاهرة والإسكندرية والغربية والدقهلية والشرقية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وأشار إلى تجهيز 129 سيارة بمحافظة القاهرة، و65 بمحافظة الإسكندرية، و 42 سيارة بمحافظة الغربية، و57 سيارة بالدقهلية، و112 بالشرقية، و73 بأسيوط، و68 بسوهاج، و67 بأسوان، و60 بشمال سيناء، و66 بجنوب سيناء.

وذكر المتحدث الرسمي للوزارة أن الخطة تعتمد أيضا على رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف والطوارىء على مستوى الجمهورية، وكذلك بالمستشفيات داخل كل محافظة يجرى بها الاستفتاء وكذلك بالمحافظات المجاورة للمحافظة التي يجرى بها الاستفتاء مع تدعيم النقاط القريبة بسيارات إسعاف حتى تكون على أتم استعداد في حالة الاحتياج إليها.

وأكد عمر أنه تم التأكد من حالة جميع السيارات وصلاحياتها للعمل وصلاحية أجهزة اللاسلكي وجميع الأجهزة الطبية وتوفير جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys